كيف ننقذ هاتفاً محمولاً مبلّلاً بالماء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لقد استحمّ هاتفكم المحمول وتتساءلون إذا كان سيعود للعمل مجدّداً. بادىء ذي بدء، استرخوا ! لو تعلمون عدد المرّات التي حدث فيها ذلك. ومع هذا، هناك حلول يمكن الإستعانة بها في المنزل تساعدكم على تصحيح الأمور، وتسمح لكم باستعادة هاتف وقع بالماء. سنشرح لكم كيف تنقذون الهاتف المحمول.

الخطوات التي يجب اتّباعها:
1

الخطوة المنطقية الأولى هي إخراج الهاتف من الماء أو وضعه بعيداً عن الرطوبة. إذا امتصّ الهاتف المحمول الماء، لا تطفئوه، من المهم أن تجفّفوه جيّداً أولاً، وإلّا ستخاطرون بالتسبّب في حدوث ماس كهربائي يمكن أن يؤدّي إلى حرق الجهاز الذي سيتعطّل بشكلٍ دائم.

2

نحن نتفهّم خوفكم، ولكن بعد حادثٍ كهذا، عليكم ألّا تشغّلوه طالما لم يجفّ جيّداّ، لأنّه كما ذكرنا سابقاً، يمكن لذلك أن يتسبّب بأضرار أكثر خطورة.
بدلاً من ذلك، قوموا بتفكيك الهاتف المحمول تماماً، عبر إزالة الغطاء، البطّارية، بطاقة ال SIM وبطاقة الذاكرة إذا تواجدت. جفّفوه بالكامل بقطعة قماشٍ لكي تزيلوا السائل الزائد.

3

ثمّ، اعتمدوا حيلة كلاسيكية لإنقاذ الهاتف المحمول المبلّل: ضعوا كلّ أجزائه في وعاءٍ مليءٍ بالأرز حتّى يتمّ تغطيتها بالكامل. تُعتبر هذه الحبوب حليفاً مهمّاً لامتصاص الرطوبة: سوف تجفّف هاتفكم المحمول بفعاليّة.
يجب أن تتركوه لمدة 24 ساعة. بعد ذلك، ضعوا بطاقة ال SIM مجدّداً والبطارية، ثمّ حاولوا تشغيله، إذا لم تتمكّنوا من ذلك، ضعوه في الأرزّ من جديد لمدّة 24 ساعة أخرى.

4

إذا لم يعمل هاتفكم المحمول بعد 48 ساعة من وضعه في الأرز، عليكم عندها أخذه إلى خدمة الصيانة لإصلاحه. إشرحوا لهم بوضوح ما حدث لكي يتمكّن التقنيّون من إصلاحه بطريقة سريعة وفعّالة.
من المفيد أن تعرفوا أنّ الهواتف المحمولة الحديثة، تحتوي على ملصق في الداخل، يتغيّر لونه عند ملامسته الماء، بهدف أن يعلم المصنّعون أو التقنيّون إذا لم يتمّ استخدام الهاتف بالشكل الصحيح، لأنّ ذلك يفقد الزبون خدمة الضمانة.

5

إذا تبلّل هاتفكم، عليكم ألّا تفعلوا الأمور التالية أبداً:

  • لا تجفّفوه بمجفّف الشعر، لأنّ الحرارة التي تخرج منه يمكن أن تتلف أجزاء الجهاز بشكلٍ لا يمكن إصلاحه.
  • لا تهزّوه خلال عملية التجفيف، لأنّ الماء يمكن أن يتسلّل إلى أجزاءٍ أخرى ما زالت سليمة.
  • ولا تضعوه في الميكرويف لتجفيفه، هذا غير منطقيّ على الإطلاق، بالإضافة إلى أنّه خطير.
  • لا توصلوا الهاتف المحمول لشحنه، يمكن أن تتعرّضوا لصدمة كهربائية أو تتسبّبوا بحدوث صدمة كهربائية خطيرة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More