كيف أنظف زجاج سيارتي بالشكل الصحيح ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تنظيف زجاج السيارة ليس فقط مسألة نظافة وجماليات. إذ أن قيادتكم سوف تتعرقل إذا قدتم سيارة بزجاج متسخ، خاصةً إذا كنتم تقودونها في النهار والشمس منعكسة باتجاه وجهكم بشكل مباشر، وهي وضعية تتدنى أثناءها الرؤية إلى حدٍ كبير إذا كان الزجاج الأمامي متسخاً. سنقدم لكم بعض النصائح لتنظيف زجاج سيارتكم.


سوف تحتاجون إلى:
  • خرطوم مياه مزود بمضخة ضغط
  • دلو يحتوي على ماء وصابون
  • إسفنجة
  • مناشف صغيرة
  • ورق جرائد
  • فوطة مايكروفايبر
  • مستحضر منظف.

الخطوات التي يجب اتباعها:

عليكم أولاً تنظيف الزجاج من الخارج، مع التأكد من أن النوافذ مرفوعة والأبواب مغلقة بالكامل. استخدموا خرطوم مياه مع مضخة ضغط، واغتنموا فرصة استخدامه لإزالة الأوساخ المتواجدة على كل السيارة. في حال بقي هناك آثار بعد تنظيف زجاج السيارة من الخارج، قوموا بفركها بواسطة فوطة صغيرة مبللة بالماء والصابون. ثم اغسلوا هذه المنطقة بواسطة خرطوم الماء.
ولإضفاء اللمسة النهائية، استخدموا ورق جريدة مبلل بالماء. لا تخافوا من أن تخدشوا زجاج السيارة، لأن ذلك لن يحصل بواسطة ورق الجرائد.

الآن، عليكم يتنظيف زجاج السيارة من الداخل. يجب أن تستخدموا دلو ماء وصابون واسفنجة. افركوا الزجاج بالكامل بواسطة الإسفنجة، مع التركيز على المناطق التي تحتوي على بقع. ومن ثم قوموا بالغسل بواسطة فوطة مبللة.

لإنهاء مهمة تنظيف زجاج السيارة من الداخل، استخدموا منظفاً مزوداً بسبراي. وقوموا بنشره على الزجاج بواسطة الفوطة.
لتنهوا عملية التنظيف بدقة، استخدموا أوراق جرائد مبللة بالماء، كما فعلتم بالنسبة لعملية تنظيف الزجاج من الخارج.
نظفوا الزجاج في كل مرة تلاحظون فيها أنه متسخ. لا يمكن تحديد وقت محدد للتنظيف، لأن ذلك يعتمد على مدى استخدامكم للسيارة، والأماكن التي تقودون فيها سيارتكم..

وصفة إضافية
بسيطة ستبقي زجاج سيارتكم الأمامي نظيفاً أطول وقت ممكن!

إذا كان الزجاج الأمامي قذراً جداً، مع حشرات ملتصقة مثلاً، ابدأوا بتنظيفه بماء مضاف إليه الصابون مع إسفنجة. إذا كان الزجاج الأمامي قذراً “بشكل مقبول”، نظفوه بإسفنجة وضعتم فيها الخل الأبيض الصافي.
ثم حضّروا ماء الغسيل عن طريق ملء دلو بالماء الساخن الذي تضيفون إليه نصف كوب من البايكنغ صودا (بيكربونات الصودا). سيخلق البايكنغ صودا على الزجاج حماية تمنع الحشرات من أن تلتصق بالزجاج الأمامي. سيسيل ماء المطر أيضاً بشكل أفضل على الزجاج، كما ستتحرك المساحات بشكل أسهل!
في النهاية جففوا الزجاج الأمامي عن طريق مسحه بفوطة من المايكروفايبر.
ستلاحظون بسرعة الفرق عندما تقودون: سترون بشكل واضح تماماً من خلال الزجاج الأمامي الخارق النظافة!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More