وصفة الكريم فريش أو الكريما لتحضير الحلويات والصلصات في المنزل (2)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

وصفة الكريم فريش: الكريم فريش تناسب كافة الأطباق. تتيح المالحة منها فرصة الحصول على صلصات سلسة وخفيفة، ويمكن تناولها مع السلمون المدخّن أو الجزر والخيار المقطّع على شكل أصابع وذلك بعد إضافة أيّ توابل تحبونها إليها. أما المحلاة فاستخداماتها متنوعة: وهي المكوّن الأساسي لإعداد الكريما الخفيفة (كريم شانتيلي) التي تُستخدم مع كافة الحلويات (الفطائر، المثلجات، التارت…). ولا غنى عنها إلى حدّ أنكم تفتحون البراد (الثلاجة) في بعض الأحيان فيتبيّن لكم أنه لم يعد لديكم أيّ عبوة منها. نقترح عليكم أن تكتشفوا كيف تحضّرون الكريم فريش.

وصفة الكريم فريش المنزلية مع الكريمة المخفوقة

تحتاجون لإعداد هذه الوصفة إلى بودرة الجيلاتين. اعلموا أنكم تستطيعون استبدال البودرة بأوراق الجيلاتين، إنما ينبغي أن تعدّلوا الكمية لتناسب الوصفة. كما يمكنكم أن تستخدموا الأغار أو الأغرة إن لم يكن لديكم جيلاتين.

  1. ذوبوا الجيلاتين: امزجوا ملعقة طعام من الجيلاتين البودرة في 1/4 كوب من الماء. اتركوا المزيج يرتاح حتى يمتص الجيلاتين كمية المياه كلها.
  2. سخّنوا الحليب: سخّنوا 2/1 كوب من الحليب على نار متوسطة. حركوه باستمرار لئلا يحترق. ارفعوا القدر عن النار ما إن تبدأ الفقاقيع الصغيرة بالتشكّل على الجوانب وتبدأ الرغوة بالظهور على السطح.
  3. امزجوا الجيلاتين والحليب: اسكبوا الحليب الساخن في وعاء. أضيفوا خليط الماء والجيلاتين. احرصوا على خفق المزيج بواسطة المخفقة كي يذوب الجيلاتين في الحليب. إن لم تفعلوا ذلك، فستحصلون على حليب مع قطع صغيرة من الجيلاتين في وعاء.
  4. أضيفوا السكر والفانيلا: أضيفوا هذين المكوّنين إلى مزيج الحليب والجيلاتين. استمروا في الخفق.
  5. اتركوه يبرد: ضعوا الخليط في البراد مدة 90 دقيقة تقريباً. احرصوا على تحريكه كل 10 دقائق.
  6. اتركوا الخليط يبرد في وعاء من المياه المثلجة: خذوا وعاءً أكبر حجماً من الوعاء الذي استخدمتموه واملأوه حتى نصفه بالماء الذي تضيفون إليه مكعبات الثلج. اخرجوا وعاء الكريمة من الثلاجة وضعوه في المياه المثلجة.
  7. اخفقوا الكريمة: اخفقوا الكريمة بواسطة مخفقة كهربائية. عندما تصبح سميكة، يمكنكم حفظها في البراد بعد تغطيتها بالنايلون الشفاف.

وصفة الكريم فريش للأطباق المعدّة بالصلصة

إذا رغبتم في جعل صلصة أحد الأطباق أكثر سماكة ولم يتوفّر لديكم الكريم فريش، فاعلموا أن ثمة حيلة بسيطة استخدمها من دون شك أهاليكم وأجدادكم. ذوّبوا ملعقة طعام من الطحين أو نشاء الذرة في الحليب. بعد أن ينضج الطبق، اسكبوا فوقه خليط الحليب والنشاء وضعوا الكل على نار متوسطة. امزجوا جيداً كي يختلط الحليب تماماً مع الصلصة الموجودة أصلاً في الطبق. استمروا في التحريك حتى تصبح الصلصة سميكة. وهكذا، ستحصلون على صلصة سلسة ودسمة كما لو أنكم استخدمتم الكريم فريش.

نصائح:
  • إن لم يتوفّر لديكم الجيلاتين للكريمة المخفوقة فيمكنكم استعمال الحليب المركّز المحلّى.
  • إذا رغبتم في الحصول على الكريم شانتيلي بدلاً من الكريمة المخفوقة، فيمكنكم وضعها في سيفون (أداة تُستخدم في المطبخ لإعداد هذا النوع من الكريمة وغيرها من المخفوقات) إذا توفّر لديكم.
  • إذا لم ترغبوا في استخدام الحليب لجعل الصلصة أكثر سماكة، فاستبدلوه بالماء وذوّبوا الطحين أو نشاء الذرة فيه ثم أكملوا الوصفة كما ذكرنا من قبل.

اقرؤوا الجزء الأول: كيف نعدّ الكريم فريش أو القشطة في المنزل من الحليب (1)

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More