كيف نصنع تعويذة أو طلسم للحظ

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التميمة أو التعويذة هي غرض يُستخدم لحماية الذات من دون بذل أيّ جهد ولجلب الحظ السعيد. يتم عموماً وضعها حول العنق. والطلسم غرض مشابه إنما يُزعم أنه يتمتع بقوى خارقة. تُزيّن التميمة غالباً برموز خاصة أو بأحجار كريمة لجلب الحظ، لكن من الممكن صناعة تمائم من كافة الأشكال ومن كافة المواد.
في العصور القديمة، استخدم المصريون والاغريق واليهود والعرب التمائم. ولا يزال بعض اليهود والعرب يستخدمونها حتى يومنا هذا، كما يفعل بعض الأشخاص الذين يريدون استجلاب الحظ أو حماية أنفسهم.


الأساور المجدولة


ستحتاجون إلى ثلاث شرائط رفيعة من الجلد الناعم، على أن تكون متساوية من حيث الطول وإلى حبات خرز تدخلونها في هذه الشرائط الخشبية أو البلاستيكية أو المصنوعة من أيّ مادة أخرى. اختاروا اللون الذي يحلو لكم أو لوناً يسمح للتميمة بأن تجلب لكم الحظ.
إن كانت العائلة تعاني من مشاكل مادية مثلاً، فاختاروا اللآلئ الخضراء أو الخرز الأخضر لتمثيل الغنى والثروة وحماية الممتلكات. يمكنكم أيضاً أن تختاروا اللون الأحمر الذي يرمز إلى الصحة الجيدة.
اجمعوا الشرائط الجلدية واربطوها وعلّقوا طرفها على الطاولة. ابدأوا عملية التجديل. بعد كل ثلاث جدلات، ضعوا حبة خرز في إحدى الشرائط. اكملوا عملية التجديل ووضع الخرز حتى تصلوا إلى آخر الشرائط. اربطوا طرفي السوار جيداً ببعضهما البعض. ثمة طريقة أخرى ناجحة لصنع التمائم التي تجلب الحظ وتقوم على صنع أساور من خيطان. عليكم أن تتبعوا الطريقة نفسها.

تعويذة / التميمة الرقاقة

يستخدم العديد من الأشخاص هذا النوع من التمائم التي تجلب الحظ والتي أثبتت فاعليتها. ستحتاجون إلى قطعة خشب مسطحة، وإلى طلاء وفرشاة. خذوا قطعة خشب صغيرة، ولا يهم إن كان مصدرها بقايا مشروع أعمال يدوية أو قطعة أثاث اشتريتموها من متجر. الشرط الأساسي هو أن تكون القطعة خشبية ومسطّحة.
اختاروا رمزاً أو رسماً لهذه التميمة. يمكن أن تحفروا مثلاً عين حورس، أو الرمز الاسلامي كف فاطمة أو أيّ رمز صوفي أو روحاني آخر. كما يمكنكم أن تبتكروا رمزاً جديداً تضعونه على جالب الحظ أو أن تستلهموا من رمز ما. ابحثوا عن الالهام في النصوص الدينية وصور المواقع الأثرية.

اختاروا لونين للطلاء. سيكون اللون الأول هو اللون الأساسي وستستخدمون اللون الآخر للرمز. اطلوا القسم الأكبر من قطعة الخشب وجوانبها باللون الأساسي. دعوها تجفّ.
اقلبوا قطعة الخشب واطلوا ما تبقى منها. دعوها تجف مجدداً. ارسموا الرمز أو الرسم على الخشب باللون الآخر. يمكن وضع هذه التميمة في الجيب أو تعليقها بسلسلة حول العنق.

إن صناعة تميمة تجلب الحظ لا تتطلب منكم سوى بعض الوقت ولا تحتاج إلى أيّ جهد خاص كما رأيتم، يكفي أن تحصلوا على المواد المتوفرة في كافة المتاجر. هل من الممكن أن نجلب الحظ لأنفسنا؟

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More