تحضير مشروب المتة بالشكل الصحيح: الطريقة التقليدية (1)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيفية تحضير مشروب المتة بشكل صحيح: الطريقة التقليدية
اتقان شرب المتة! دليل مختصر خطوةً خطوة من أجل تحضير مشروب المتة بشكل صحيح والمحافظة على جميع خصائصها. يتطلب تحضير المتة بعض الخطوات اللازمة!

يعتبر شاي عشبة المتة شراباً تقليدياً يحضّر عن طريق نقع أوراق نبتة المتة في الماء الساخن. ولقد كان الشعب الغواراني الأصلي الذي عاش في المنطقة التي تعرف الآن باسم الباراغواي أول من اكتشف كيفية تحضير شاي المتة واستفاد من خصائصها المدهشة. ومنذ ذلك الحين، أصبحت المشروب الشعبي المفضل لدى معظم سكان أمريكا الجنوبية.

قد يكون مذاقها المرّ مربكًا لهواة المشروبات الحلوة، إلا أن فوائدها الصحية المدهشة بدأت تجذب انتباه المستهلكين الذين يهتمون بصحتهم في جميع أنحاء العالم.
في أمريكا الجنوبية، يُشرب شاي المتة ساخنًا وباردًا. يحضر الشاي بإستخدام القرعة (التي تسمى ايضًا متة) ويتم شربها بواسطة مصاصة معدنية مزودة بمصفاة من أحد الطرفين، تسمى البمبيجة. وفي يومنا هذا، تجدون الفناجين المعدنية، أو السيراميك أو الخشبية متوفرة لتحضير شاي المتة. وعندما يكون هناك لقاء عائلي، يستفيد الشخص المضيف عادة من شرب الدور الأول، ومن ثم يضاف الماء الساخن ويتم تمرير القرعة من يد لأخرى.
بالإمكان تحضير المتة بطريقة تقليدية أو بطرق حديثة. ولكي يكون تحضير المتة أمرًا سهلًا، يجب أن تعرفوا بعض النقاط لتحضيرها بطريقة تقليدية.

تحضير المتة: الطريقة التقليدية
  • املأوا الثيرموس او الابريق بالماء الساخن (ولكن ليس المغلي).
  • ومن ثم، املأوا القرعة المجففة بالمتة حتى ثلثيها.
  • ضعوا المتة على جانب واحد من القرعة لتكوّن “جبلًا صغيرًا”و “واديًا صغيرًا” في الداخل.
  • اسكبوا الماء البارد في “الوادي الصغير”. القليل منه فقط. لا تغمروا المتة “الجبل الصغير” بالماء.
  • أدخلوا بهدوء طرف المصاصة (البمبيجة) الذي يحوي على المصفاة في “الوادي الصغير” مغلقين بإصبعكم فتحة المصاصة من الاعلى.
  • اسكبوا الماء الساخن في “الوادي الصغير” حتى يصل الى نصف القرعة تقريبًا، مع المحافظة على جفاف قمة “الجبل الصغير”.
  • خذوا الرشفة الأولى. وتأكدوا من ان المصاصة (البمبيجة) تسحب شاي المتة بشكل جيد، وأن الماء على درجة حرارة مناسبة. استمروا في الشرب الى ان تفرغ القرعة من الماء.

انتظروا القسم الثاني من المقالة: كيف تشربون مشروب المتة بالشكل الصحيح (وطريقة جديدة لتحضيرها)

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More