ستة عشر شيئًا نستخدمها يوميًا ولكننا ننسى تنظيفها وتعقيمها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نقدم لكم من حلول ذكية أشياء يجب تعقيمها:

1. سماعات الأذن
freepik

استخدموا فرشاة الأسنان من أجل إزالة جميع الأوساخ الموجودة داخل ثقوب سماعات الأذن، وعود تنظيف الأذن مبللاً بالكحول الطبي لتنظيف الجزء الذي يحتك بالأذنين. استخدموا قطنة دائرية الشكل مبللة بالكحول الطبي لتنظيف أسلاك السماعات.

2. الهاتف

نظفوا شاشة هاتفكم الذكي بواسطة فوطة مايكروفايبر رطبة بعض الشيء، وكذلك الغطاء بواسطة إسفنجة مبللة بالماء والصابون أو بمناديل ورقية رطبة خالية من الكحول.
الهاتف الثابت من الأشياء التي يجب تعقيمها، استخدموا الكحول الطبي من أجل تنظيف المفاتيح، والسماعة ومكبر الصوت.

freepik
3. فأرة الحاسوب

امسحوا فأرة حاسوبكم بواسطة منديل ورقي رطب مرة في الأسبوع على الأقل، أو من الأفضل قبل كل إستعمال!

4. لوحة المفاتيح
freepik

أولا اقلبوا لوحة المفاتيح رأسًا على عقب وهزوها من أجل إزالة الفتات أو الأوساخ الأخرى. ومن ثم بإمكانكم إستخدام مجفف الشعر لإزالة الغبار والجزيئات الأخرى العالقة بين المفاتيح. وفي النهاية نظفوا المفاتيح بواسطة عود تنظيف الأذن القطني مبللاً بالكحول الطبي، ومنديل ورقي رطب، وهذا كل شيء!

5. مقابض الأبواب

امسحوا مقابض الأبواب، والرفوف، والخزائن، والأثاث… بواسطة مادة معقمة (مثل الخل الأبيض مثلًا)، وقطعة قماش نظيفة، أو بواسطة مناديل ورقية رطبة من أجل منزل نظيف.

6. المفاتيح الكهربائية
freepik

إن المفاتيح الكهربائية، مثل مقابض الأبواب، نلمسها كثيرًا بأيدينا، لذلك يجب تنظيفها بإستمرار. إستخدموا مستحضراً معقماً أو مناديل رطبة.

7. فرشاة الأسنان

بالرغم من أنه ينصح بتغييرها باستمرار، يجب تعقيم فرشاة الأسنان بين استعمال وآخر. غطسوا فرشاة أسنانكم في كوب من الماء الساخن مضافاً إليه ملعقة كبيرة من البيكنغ صودا أو الخل الأبيض واتركوها طوال الليل ومن ثم اغسلوها.

8. الوسادات
freepik

اغسلوا وساداتكم (ذات الحشوة المصنعة) في كل فصل بواسطة الغسالة وبشكل ثنائي على درجة حرارة مرتفعة. اضيفوا كرتي تنس اثناء التجفيف لكي تحافظ على شكلها.

9. حقائب اليد

بما اننا نضعها غالبًا في أي مكان، يجب تنظيف قاعدة الحقيبة بواسطة قطعة قماش وماء وصابون. يجب إفراغ الحقيبة بالكامل ونفضها من أجل التخلص من الغبار، والفتات، وقِطع المناديل الورقية الصغيرة…التي تعلق في القعر.

10. جهاز التحكم عن بعد
freepik

أكانت لتلفازكم أو لباب المرآب، فإن أجهزة التحكم عن بعد تعتبر عشًا للميكروبات. نظفوها بإستمرار بواسطة منديل رطب معقم أو قطعة قماش وبخاخ مطهّر. ومن أجل إزالة الأوساخ من بين المفاتيح إستخدموا أعواد الأسنان أو عودًا قطنياً لتنظيف الأذن.

11. ستارة حوض الإستحمام

حافظوا على نظافة ستائركم عن طريق غسلها في الغسّالة أو باليد بواسطة فرشاة ومسحوق الغسيل. تكبّدوا عناء غسل ستائركم بعد كل استحمام من أجل بقائها نظيفة بين غسلة وأخرى.

13. مقود السيارة
freepikk

إذا كان المقود مصنوعًا من الجلد، إستخدموا منظّفًا خاصًا بالجلد. اما إذا كان مصنوعًا من مواد مصنعة أو بلاستيكية، فاستخدموا مسحوقاً منظفاً أو معقماً وقطعة قماش رطبة. بإمكانكم أيضاً تنظيف كل ما تلمسه أيديكم داخل السيارة: علبة السرعة، المكبح اليدوي…

13. حامل فرشاة الأسنان

بسبب الرطوبة من الممكن أن يتكون العفن داخل حامل فرشاة الأسنان. نظفوه بواسطة الماء الساخن وسائل غسل الأطباق. وعند قيامكم بذلك، مرروا الأسفنجة على أنبوب معجون الأسنان وموزّع الصابون السائل.

14. الجزء العلوي للأثاث والأدوات الكهربائية
freepik

أزيلوا الغبار عن الجزء العلوي للأشياء المرتفعة (الخزائن، والرفوف، والبراد…) بواسطة قطعة قماش نظيفة ورطبة بعض الشيء، ومن ثم ضعوا عليها الورق المشمع، أو مغلّف الأغذية، أو ورقة جريدة من أجل تجنب ترسّب الغبار على الأثاث مباشرة، وتسهيل التنظيف القادم.

15. الألعاب

لكي تكون الألعاب دائمًا نظيفة ولا تشكل أي خطر على أطفالكم، نظفوها بواسطة الغسالة داخل كيس الغسيل أو غسالة الأطباق مع الخل الأبيض أو بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا).

16. أكياس التسوق القابلة لإعادة الإستعمال
freepik

اغسلوا أكياس التسوق بواسطة الغسالة أو باليد إذا كانت بلاستيكية من أجل أن تكون دائمًا نظيفة وجاهزة للإستعمال.

قدمنا لكم من حلول ذكية أشياء يجب تعقيمها لا تنسوا مشاركة هذه المقالة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More