8 حيَل لتنظيف المجوهرات الذهبية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل تفتخرين بمجوهراتك الذهبية وترغبين في الإعتناء بها أكثر؟ اختاري المستحضرات التي تتناسب مع خصائصها، وتجنّبي الخلطات التي تؤثّر على جمالها. إليك 8 منتجات وحيَل اخترناها خصّيصاً لكِ لتنظيف المجوهرات الذهبية.

1. البصل

لا بدّ أن تبكي بمجرّد استخدامه، ولكن إذا قمتِ بتقطيعه إلى نصفين، سيساعدك على إعادة البريق إلى مجوهراتك وإزالة بقع الدهون عنها. إقطّعي البصلة، افركي المجوهرات وستُدهشك النتيجة بعد أن تغسليها بالماء.

2. الخميرة الكيميائية (البيكنغ باودر)

بعد إضافة المياه الساخنة إليها، تساعد الخميرة الكيميائية على تنظيف المجوهرات دون إتلافها. يكفي أن تفركي القطعة باستخدام فرشاة أسنان مبلّلة بهذا المحلول. ثمّ اغسليها وجفّفيها بقطعةٍ قماشٍ ناعمة (شيفون).

3. ماء الصابون

يعتبر الصابون البلدي، المقطّع أو المبروش، فعّالاً للغاية في تنظيف المجوهرات الذهبية. ابدأي بفرك القطعة باستخدام فرشاة الأسنان المغطّاة بالصابون، ثمّ انقعيها لمدّة نصف ساعة في ماء الصابون. اغسليها وجفّفيها بقطعة قماشٍ ناعمة (شيفون).

4. معجون الأسنان

قومي باستخدام فرشاة أسنانٍ قديمة مع معجون الأسنان لكي تعيدي إلى مجوهراتك الثمينة لمعانها. اختاري فرشاةً ناعمة وكهربائية إذا أمكن، لكي لا تحتكّ بالمعدن، وافركي جيّداً. امسحي معجون الأسنان بحركاتٍ دائرية، ثمّ اغسلي القطعة بالماء النظيف.

5. الحامض والرماد

عندما يُضاف عصير الليمون الحامض إلى رماد السيجارة، يتحوّل هذا الأخير إلى مضادّ ممتاز للترسّبات الكلسية، فهو ينظّف المجوهرات الذهبية بعُمق ويجعلها تلمع. بإمكانكِ أيضاً أن تستخدمي رماد الخشب الذي سيلعب دور المُقشّر، شرط أن تصنعي منه مسحوقاً ناعماً.

6. سائل غسيل الصحون (سائل الجلي)

انقعي مجوهراتك طوال اللّيل في مغطسٍ مكوّن من المياه الساخنة وبضع قطرات من سائل غسيل الصحون. بإمكانكِ أن تغسليها وتمسحيها جيّداً بعد ذلك.

7. كريم الأساس (فوندايشن)

ضعي بضع قطرات من كريم الأساس على قطعة قماشٍ قطنية وافركي بها المجوهرات بحركاتٍ دائرية. يجب أن يُغطّي كريم الأساس القطعة بشكلٍ كامل، ثمّ امسحيها بعناية باستخدام قطعة قماشٍ أخرى ناعمة (شيفون) ونظيفة.

8. الخلّ الأبيض

لكي تُضفي لمعة شبابية على مجوهراتك الذهبية، ضعيها لمدّة نصف ساعة في وعاءٍ مليءٍ بالمياه الساخنة (3/2) بعد أن تُضيفي إليها الخلّ الأبيض (3/1).

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More