الذباب: 5 طرق بسيطة لإبعاد الذباب عن المنزل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في الحقيقة ليس من المحبذ تواجد الذباب في المنزل. فحين نتحدث عن الذباب، أول ما يخطر ببالنا هو الأوساخ والقذارة. يجب الإعتراف بأن الذباب ناقل للبكتيريا، ويقوم بنشر فضلاته في جميع أنحاء المنزل. الأمر مقزز أليس كذلك؟ كيف يمكنكم إبعاد الذباب عن المنزل.
عدا عن ذلك، يستطيع الذباب إزعاجنا أثناء نومنا… لكن إن كان ذلك قادراً على مواساتكم بعض الشيء، لذى الذباب أيضاً مهمة لإتمامها على كوكب الأرض. فعلى الرغم من صغر حجمها، تلعب هذه الحشرات دوراً في السلسلة الغذائية. تتغذى بعض الحيوانات منها، وحتى أن بعض البشر يعدّون أطباقاً من يرقاتها أيضاً.
كما يحارب الذباب أيضاً الحشرات المخربة الأخرى ويزيل النفايات العضوية.
باختصار إذا كنتم تتساءلون عن سبب وجود الذباب، اعلموا أن الذباب ليس عديم الفائدة فيما يتعلق بتوازن بيئي معين.
ومع ذلك، لا يعحبنا إطلاقاً الذباب الذي يرفرف في أرجاء المنزل. لكن عوضاً عن إبادة هذه الحشرات باستخدام المبيدات الكيميائية التي تقتلها، وحفاظاً على صحتكم أيضاً، دعونا نحاول طرد هذا الذباب بطريقة طبيعية.

إليكم 5 طرق بسيطة لكن تعطي نتيجة فعالة في إبعاد الذباب عن المنزل:
1. الحفاظ على نظافة المنزل

الطريقة الأفضل لعدم دخول الذباب إلى المنزل، هي عبر عدم جذبه. لذلك، عليكِ أن تتشمّري عن ساعديك وتقومي بتنظيف منزلك لحمايته.
لا تتركي أطباقاً متسخة في حوض المطبخ، ولا بقايا الطعام في مكانٍ ظاهر. نظفي سطح العمل في المطبخ بعناية وأفرغي سلات القمامة كل يوم.

2. الثوم

هل تعرفون ما هو القاسم المشترك بين الذباب ومصاص الدماء؟ كلاهما يكره الثوم.
يبدو الأمر مناسباً، لأن كل ما عليكِ هو إحضار بعض فصوص الثوم، تقشيرها، وغليها. ومن ثم قومي بتصفية الماء، وضعي وصفتك السحرية المضادة للذباب على عتبات النوافذ.
يُعتبر الثوم علاجاً طبيعياً رائعاً للذباب، الذي لن يجرؤ على الدخول إلى منزلك مجدداً!

3. الخزامى (اللافندر)

إذا كنتِ لا تحبين رائحة الثوم مثل الذباب، استخدمي الخزامى لإبعاده. لا يتحمّل الذباب هذه الرائحة. سواء كانت على شكل زيت اللافندر العطري، أو في أكياس صغيرة، أو باقات مجففة، أو في أواني… اختاري الطريقة التي تفضلينها.. وستحصلين على النتيجة نفسها.
الخزامى يضفي جمالاً، رائحته جميلة، ويمنحكِ (إلى حدٍ ما) شعوراً بأنكِ في إجازة.

4. القرنفل (المسمار)

رائحة كبوش القرنفل هي رائحة أخرى يكرهها الذباب. لذا لا تترددي في نشر بعضٍ منها في جميع أنحاء المنزل. إنها حل طبيعي ممتاز لطرد الذباب.
قومي بتقطيع برتقالة أو ليمونة أو حتى بصلة إلى نصفين. ضعي الكثير من كبوش القرنفل فوقها. ضعي طارد الذباب الذي حضّرته في طبق في منزلك. قومي بتبديل المحتوى كل أسبوع.

5. الريحان (الحبق)

يُعَد الحبق حلاً رائعاً لطرد الذباب. فالذباب لا يتحمّل الحبق أيضاً! إذا كنتِ تحبين رائحة الحبق سيكون ذلك أمراً جيداً، فهذه الرائحة تجعل الذباب يهرب. لقد حان الوقت إذاً لإحضار بعض نباتات الحبق في إناء ووضعها بالقرب من النوافذ وفي الأماكن التي يدخل عبرها الذباب إلى منزلك. يمكنك أيضاً قطف بعض الأوراق لنشرها في زوايا المنزل. إنها طريقة مثالية لإبعاد الذباب عن المنزل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More