5 وصفات سهلة لتنظيف البقع عن مقاعد سيارتكم بسرعة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا بدّ أن ينتهي بكم الأمر مع بقع على مقاعد سيارتكم, انّه أمرٌ لا مفرّ منه، لكنّه قابل للإصلاح. فالحفاظ على سيارتكم بحالة جيّدة، حتّى من الداخل، يطيل عمرها. بالإضافة إلى الخطوات التي يعرضها محترفو التنظيف، هناك حلولٌ بمتناول أيديكم. تعتمد طريقة تنظيف البقع عن مقاعد سيارتكم على نوعيّة ما يغطّي مقاعدكم.

الخل الأبيض: يناسب جميع الميزانيّات وفعّالٌ للغاية, الخل الأبيض سلاحٌ رهيبٌ ضدّ البقع.

يكفي تحضير محلول من:
  • 500 مل خل أبيض
  • 250 مل ماء
  • ملعقتين كبيرتين من سائل الجلي
    مرّروا إسفنجةً مشبّعةً بهذا الخليط فوق قماش المقعد بأكمله، مع التركيز على البقعة (أو البقع). ثمّ اشطفوه و اتركوه يجفّ في الخارج لإزالة رائحة الخل بقدر الامكان.

يُعتبر الأمونيا أيضًا منتجاً قوياً ضدّ أوساخ الأقمشة. نظّفوا المقعد برفق, بقطعة قماش مشبّعة بالأمونيا، مع التركيز على البقع. ثم اشطفوه بقطعة قماش مبلّلة بالماء واتركوه يجفّ في الهواء.

تحذير: نظرًا الى أنّ أبخرة هذا المستحضر سامّة، ضعوا قناعًا واقيًا قبل التنظيف.

يعتبر الكحول الطبي (السبيرتو) أيضًا حلّاً فعّالاً لإزالة بقع الحبر، مثلاً. افركوا بقعة الحبر برفق حتّى تختفي, باستخدام قطنة مبللة بكحول عيار 90 °. يمكنكم أيضًا استخدام آلة التنظيف على البخار لتنظيف مقاعد سيارتكم اذا كانت متوفّرة لديكم. أمّا بالنسبة للبقع الأكثر مقاومةً مثل الزيت أو الدم، فيمكن ازالتها باستخدام القليل من المنظّفات أو بماء الأوكسيجين في حالة بقعة الدم. من الضروريّ أيضًا شطف و تهوئة الجزء الداخليّ من سيارتكم.

تنظيف بقع المقاعد المصنوعة من الجلد الطبيعي (أو الجلد الصناعي)
يتطلّب الجلد طريقة معالجة تختلف عن تلك المستخدمة لمعالجة القماش. لديكم عدّة خيارات لتنظيف مقاعدكم الجلديّة:

الحليب المزيل للمكياج : قد يبدو هذا مفاجئاً جدّاً، ولكنّ الحليب المزيل للماكياج يزيل البقع عن مقاعدكم بنفس فعاليّته في إزالة المكياج عن الوجه بعمق.

صابون زيت الزيتون أو الصابون البلدي المصنوع يدوياً
  • جهّزوا وعاءً مليئاً بالماء الساخن وغطّسوا فيه فرشاةً لفرك الجلد.
  • بمجرّد أن تبتلّ، افركوا الفرشاة بصابون زيت الزيتون (يمكنكم أيضًا استخدام الصابون الأسود) و مرّروها على الجلد بحركات دائريّة دون الضغط بقوة لإزالة البقعة منعاً لإتلاف الجلد.
  • ثمّ نظّفوا المقعد بالكامل بالفرشاة وعند الإنتهاء أزيلوا البقايا بقطعة قماش ناعمة.
  • اشطفوه بقطعة قماش مبلّلة بالماء واتركوه ليجفّ.
في الخطوة الأخيرة، عليكم استخدام منتج للحفاظ على الجلد وتنعيمه.

تتوفّر مجموعةٌ واسعةٌ من منتجات تنظيف الجلود في المتاجر المتخصّصة (فوطة المايكروفايبر، فرشاة، و المنظّفات العازلة للماء). ومع ذلك، إذا بقيت البقع بالرغم من كلّ شيء، أو إذا كنتم تعتقدون أنّه لا يمكنكم التخلّص منها دون إتلاف الجلد، بامكانكم الاتّصال بمتخصّصي تنظيف السيّارات الذين سيكونون قادرين على معالجة البقع مع الحفاظ على جودة مقاعد سيارتكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More