كبف تستخدمون ثفل القهوة لإبعاد النمل وحشرات المن والحلزون والقطط عن مزروعاتكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من الممكن استخدام ثفل القهوة في الحديقة لأغراض متعددة. وبالإضافة إلى ذلك، لديه عدة خصائص مفيدة من أجل العناية بالخضروات والنباتات. وكذلك، يمثل حليفًا حقيقيًّا لمحبي زراعة الحدائق لإبعاد النمل وحشرات المن…

ثفل القهوة : سماد ممتاز مراعٍ للبيئة
يعتبر ثفل القهوة سماد ممتاز للنباتات. في الواقع، انه يحتوي على عناصر مغذية يمكن للنباتات ان تمتصها مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور، … وكذلك، يسمح بتركيز لون نباتات الأرطنسية (القرطاسية) والطماطم. ولإستخدامه كسماد، يجب:

  1.  نثر ثفل القهوة عند أسفل النباتات؛
  2. خلط ثفل القهوة مع تربة الحديقة عند القيام بعزق التربة (نزع الاعشاب).
ثفل القهو : طارد رائع للحشرات والطفيليات والحيوانات من الحديقة

النمل، حشرات المن، الحلزون … تهاجم فصائل مختلفة من الحشرات والرخويات نباتات الحديقة. ولحسن الحظ، من الممكن أن نستخدم ثفل القهوة كطارد طبيعي لها.

  •  للنمل
    بإستطاعة النمل ان يغزو الحديقة خلال وقت قصير وقد يزعج مزارعي الحديقة. ولإبعاده، يكفي خلط قشور الليمون الحامض مع ثفل القهوة، ومن ثم نثر هذا الخليط على التربة او في الأماكن التي يرتادها النمل.
  •  لحشرات المن
    إن المن حشرات تجتاح نباتات الزينة وكذلك الخضروات. ولإبعادها يجب:
  •  وضع ثفل القهوة على أسفل النباتات؛
  • سكب او رش القليل من القهوة الباردة على النباتات.
  •  للحلزون والبزاق
    يبدأ الحلزون والبزاق بالظهور، بشكل عام، عندما يكون الطقس ممطرًا. ان هاتين الفصيلتين من الرخويات تتغذى على النباتات بشكل اساسي. ومن اجل منعها من ان تجتاح نباتات الحديقة، من الأفضل نثر ثفل القهوة حول تلك الاخيرة. هذه المادة البنية اللون تشكل في الواقع حاجزًا في وجه تنقّل الحلزون والبزاق. ولكن، اذا هطل المطر كثيرًا، لن يوقفها شيئًا. وكذلك، ينصح بنثر ثفل القهوة على أسفل النباتات والشجيرات بعد إنتهاء كل عاصفة.
  •  للقطط
    بالنسبة للقطط، تعتبر الحديقة ساحة حقيقية للعب. تحب القطط الكبيرة العبث بالنباتات. وبالاضافة الى ذلك، فهي تأكل الخضروات وتستخدم الحديقة كمكان لفضلاتها. اخلطوا ثفل القهوة مع قشر الحمضيات، ومن ثم انثروا هذا الخليط في كل مكان من اجل ابعاد القطط عن الحديقة والخضروات.
استخدام ثفل القهوة لإذابة الثلج في الحديقة

في الشتاء، تصبح تربة الحديقة منزلقة عادة. ولحسن الحظ، يساعد ثفل القهوة في الحد من مخاطر السقوط. فبفضل حموضته، يذيب الثلج والجليد. وكذلك يعتبر حلاً غير مكلف ومراعياً للبيئة.

أين نجد ثفل القهوة في حال كنا لا نشرب القهوة؟

للذين لا يستهلكون القهوة، إن الحل لإيجاد ثفل القهوة يكمن في الذهاب إلى الحانات أو المقاهي. وسيكون موظفو هذه المؤسسات التجارية مسرورين بإعطائكم ما لديهم من ثفل القهوة بدلًا من أن يملأ سلة مهملاتهم.
وبالإضافة إلى ذلك، هناك طريقة بسيطة أخرى للحصول على هذه المادة البنية اللون، وذلك عن طريق طلبها من الأشخاص الموجودين في محيطكم الذين يستهلكون القهوة دائمًا.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More