ارفع مفتاح سيارتك إلى مستوى رأسك لتعثر عليها بسرعة. كيف ولماذا ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل أضعتم سيارتكم في موقف المركز التجاري؟ هل سبق أن نسيتم أين ركنتم السيارة؟ كلّ منا قد مرّ بهذه الحالة

وهنا نُخرِج مفتاح سيارتك ونحاول فتح الأبواب عن بعد لجعل السيارة تصدر صوتًا وتضيء.
ولكن المشكلة هي أن للإشارة مدًى قصيراً لا يعمل إلا عن بعد عشرة أمتار.

غريب إنما صحيح

في هذه الحالة، يُعتبر مفتاح السيارة الأوتوماتيكية مع جهاز تحكّم عن بُعد هو الحلّ. عند رفع المفتاح في الهواء وتوجيهه نحو سيارات مختلفة، ستسمع صوت سيارتك الخاصة الذي تعرفه. لكن هل تعلم أنك إذا رفعت المفاتيح على مستوى رأسك، يُصبح المدى أوسع؟ يبدو هذا الكلام صحيحاً حتى وإن شعرت أنه جنوني.

هل ترغب في أن تعرف كيف تستعمل هذه الحيلة؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد.

ارفع مفاتيح سيارتك على مستوى رأسك وبقربه
هل تحمل المفتاح قرب رأسك لتحصل على مدى أفضل؟ هذه ليست خرافة وإن بدت غير قابلة للتصديق. يمكن لرأسك أن يقوي ويعزز إشارة جهاز التحكّم عن بعد في المفاتيح. كيف يمكن هذا؟ يعود هذا إلى كمية المياه الكبيرة الموجودة في الجمجمة، وذلك بحسب البروفسور روجيه بويلي من جامعة نوتنغهام. إنّ كمية المياه الموجودة في الجمجمة تساهم ببساطة في تعزيز الموجات الكهرومغناطيسية التي تخرج من المفاتيح. سيوسّع السائل الموجود في رأسكم مدى الإشارة. والنتيجة: توسع مدى جهاز التحكّم.

تعزيز أو تقوية الموجات الكهرومغناطيسية

يتوضّح هذا في أحد الفيديوهات التي نشرتها الجامعة البريطانية على موقع يوتيوب. يرد في الفيديو أنّ الرأس مكوّن من ماء بنسبة 80%. والاهتزاز أو التذبذب يجعل الموجات الكهرومغنطيسية تنتشر إلى مدى أبعد من مفتاح السيارة العادي.
استخدم مفتاح السيارة المناسب

هل نسيت أين ركنت سيارتك؟ يشير السيد بويلي إلى أنّ هذا هو الحل المثالي لتجد سيارتك في مرآب مكتظ. وتنجح هذه الحيلة أيضاً إذا ما وضعت المفاتيح قرب زجاجة ماء. إنما لنكن صادقين، إنّ الرأس أقرب من زجاجة الماء وهذه الوسيلة تعمل بشكل جيد أيضاً. لكن لهذه الحيلة جانب سلبي وهي أنها لا تنفع إلا مع مفاتيح السيارة التي تستخدم الموجات اللاسلكية. وهي لسوء الحظ لا تنجح مع مفاتيح السيارات التي تستخدم نظام الأشعة تحت الحمراء.

شاهدوا الفيديو أدناه لمعرفة المزيد عن هذه الحيلة المميّزة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More