3 نصائح وحيَل لحماية سيارتك من الصدأ

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بمجرد أن تبدأ علامات الصدأ بالظهور على السيارة، من الممكن للأضرار أن تتزايد وتنتشر بسرعة كبيرة. قد يقتصر الضرر على أضرار تجميلية، إلا أنها قد تصل أحياناً إلى أضرار ميكانيكية كبيرة. لهذا السبب من المهم جداً حماية سيارتك من الصدأ قبل حصول الضرر. لهذا الهدف، سنقدم لكم 3 نصائح تساعدك على حماية سيارتك من الصدأ.

كيف يمكننا حماية المعدن من التعرض للصدأ؟

جزء كبير من السيارة مصنوع من الحديد. وهو المكان الذي يظهر عليه الصدأ.
بالتالي لكي تتمكن من حماية السيارة من الصدأ، من الضروري أولاً أن تعرف كيفية حماية الحديد من الصدأ. الطريقة الأكثر فعالية لحماية الحديد من الصدأ، تكمن في دهنه بطلاء مقاوم للصدأ بعد وضع الأساس المضاد للصدأ.

من ناحية أخرى، يُعتبر الزيت منتجاً قادراً على حماية الحديد من الصدأ تماماً كالطلاء المضاد للصدأ. بالتالي فإن وضع الزيت على الحديد بعد غسله بالماء يسمح بالحفاظ عليه وحمايته من الصدأ.

هناك حيلة أخرى لحماية الحديد من الصدأ، تقتضي بالتحكم بمعدل الرطوبة. ففي الواقع، الحفاظ على معدل رطوبة معين باستخدام جهاز إزالة الرطوبة على سبيل المثال يُعتبر وسيلة للتقليل من خطر تآكل المعادن.

إليكم 3 طرق لحماية السيارة من الصدأ:
غسل السيارة بانتظام

يمكن للأوساخ والملح والحطام أو حتى المواد الكيميائية المتواجدة على الطرقات أن تكون سبباً لانتشار الصدأ على السيارة. ففي المناطق الساحلية يجب معرفة أن ملح البحر يعزز تكوين وانتشار الصدأ. لذا الحل المثالي هو عبر غسل السيارة على الأقل كل أسبوعين مرة.
بالإضافة إلى ذلك، يجب التأكد من أن سدادات التصريف في السيارة دائماً نظيفة. كما يجب تلميع السيارة بالشمع (تشميعها) مرة في الشهر، والقيام بتنظيف المواد السائلة التي تنسكب داخلها على الفور.

 تنظيف الأسطح المختلفة في السيارة

في الواقع، من الضروري مسح الأسطح المختلفة التي على تمّاس مباشر مع الماء داخل السيارة أو خارجها. هذا يساعد على منع الأكسدة، وهي المرحلة الأولى قبل ظهور الصدأ. هذا يتعلق بالسيارات التي تم غسلها للتو أو تعرضت لتساقط الأمطار أو الثلوج.
عدى عن ذلك، فإن القيام بمعالجة الصدأ في أسرع وقت ممكن يساعد أيضاً في الحفاظ على السيارة.

 استخدام المستحضرات التي تمنع الصدأ

من الممكن أحياناً العمل على حماية السيارة من الصدأ عند شرائها من قِبَل الشركة المصنعة. وإذا لم تتمكنوا من ذلك، من الضروري العمل على معالجة المناطق المشتبه بتعرضها للصدأ في السيارة بسرعة عبر استخدام رذاذ مزيل للصدأ.
بالتالي ، من الأفضل فحص السيارة بانتظام للتأكد من احتمال وجود صدأ.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More