4 طرق لضبط حرارة البراد والثلاجة توفر الكهرباء وتبقي الأطعمة طازجة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هناك أربعة طرق من أجل ضبط حرارة البراد والثلاجة توفر الكهرباء وتبقي الأطعمة طازجة.

ضبط حرارة البراد من 1 إلى 7
تسمح معظم مفاتيح تنظيم الحرارة في البرادات بضبط الحرارة من 1 إلى 7. ويُنصح بشكل عام بأن تبقى الحرارة ما بين صفر و4 درجات مئوية وألا تتعدى 7 درجات.
وثمة أربع طرق لضبط حرارة البراد بشكل مناسب.
الحرارة المثالية للبراد (الثلاجة)، مسألة ضبط
لضبط الحرارة بشكل جيد داخل البراد، ثمة أربع طرق تعتمد على نوع البراد وخصائصه.

التحقق من عملية الضبط بواسطة ميزان للحرارة

تتمتع بعض البرادات بمفتاح ضبط حرارة الكتروني وهذا أمر شائع. وغالباً ما يكون مضبوطاً على 5 درجات مئوية. لكن الوضع المثالي بالنسبة للبراد الجيد هو أن تتراوح الحرارة ما بين صفر و4 درجات مئوية. ويكفي لهذه الغاية أن يكون لدينا ميزان حرارة للبراد. وهذه الأداة مفيدة لقياس درجة حرارة كل قسم من أقسام البراد ويمكن العثور عليها بسهولة. وللتحقق من الحرارة، نحمل معنا كأس ماء وميزان الحرارة.

إليكم الخطوات:
  • نضع ميزان الحرارة في الماء
  • نضع كأس الماء في البراد، على الرف الأوسط
  • ننتظر ما بين 5 و8 ساعات لنتحقق من الحرارة.

للحصول على نتيجة فضلى، يجب أن يكون الميزان مغموراً بالمياه. من المهم معرفة الحرارة المثالية للبراد، أيّ ما بين 2 و4 درجات مئوية. وبما أن حرارة البراد ليست متجانسة (واحدة)، يجب أن ننتظر أيضاً من 5 إلى 8 ساعات.

طريقة المحوّل الدوّار لضبط مثالي

هذه الحيلة بسيطة وتقضي فقط بتحديد مكان المفتاح الدوّار. ثمة محوّلين دوّارين بشكل عام في البراد، أحدهما للبراد (الثلاجة والآخر للثلاجة (الفريزر). لكن يجب أن نتجنّب الفروقات الكبيرة في الحرارة فمن شأن هذا أن يترك أثراً على الاستهلاك وعلى محرك البراد. بمعنى آخر، من الضروري أن نضبط الحرارة بشكل تدريجي. ونجد في المفاتيح الدوّارة عموماً حرارة معيارية. ونقرأ على قرص المحوّل “أدنى” و”أقصى”. ولضبط حرارة البراد، يكفي أن نضبط المحوّل. للوصول إلى حرارة منخفضة، ندير المفتاح باتجاه “أقصى”.

في المقابل، يجب أن ندير المفتاح نحو “أدنى” لرفع الحرارة. ويكفي أن نضبط الحرارة بواسطة المحوّل الدوّار بعد أن نأخذ بعين الاعتبار تلك التي نحصل عليها. وللحصول على أفضل ضبط مثالي، من الضروري أن نتحقق بواسطة ميزان الحرارة من أن الحرارة هي المناسبة. ولا بد من أن ننتظر هنا أيضاً من 5 إلى 8 ساعات لنتحقق من النتيجة. في حال لم تكن الحرارة مناسبة، لا تترددوا في إعادة ضبط المفتاح الدوّار لاختبار عملية الضبط. عندما يحدث التغيير المطلوب، لا بد من وضع علامة على الضبط المناسب بواسطة قلم لا يُمحى حبره فيصبح من السهل هكذا العودة إلى العلامة والتحقق منها.

طريقة الضبط بواسطة مفتاح مزلاق لضبط حرارة البراد

هذا النوع من المفاتيح خيار مثير للاهتمام للتمكن من ضبط حرارة براد المنزل. حددوا مكان المفتاح، وهو بشكل عام مفتاح صغير مع سلسلة من الأرقام فوقه أو عليه. ويكفي أن تتبعوا النصائح التالية لضبط الحرارة:

  1. اديروا المفتاح نحو اليمين لحرارة منخفضة.
  2. اديروا المفتاح نحو اليسار لحرارة متوسطة.
  3. ضعوا ميزان الحرارة في البراد ما بين 5 و8 ساعات
  4. ضعوا علامة على الحرارة المناسبة بواسطة قلم لا يُمحى حبره.

وكما هو الحال مع المحوّل الدوّار، يمكن تعديل المفتاح نحو اليمين أو اليسار بحسب الحرارة التي نرغب في الحصول عليها. في حال حصول خلل عرضي في الضبط، يمكنكم العودة إلى العلامة التي وضعتموها.
تحذير! يجب تعديل الحرارة بشكل تدريجي وبانتباه، فالفارق الكبير في الحرارة يمكن أن يؤثر سلباً في أداء البراد.

طريقة التحكّم الالكتروني لضبط حرارة البراد

إنّ التحكّم الالكتروني عمليّ لضبط حرارة البراد. وللعثور على لوحة التحكّم، يكفي أن ننظر إلى الناحية العلوية من البراد حيث سنرى سهمين. لضبط حرارة البراد، يجب الضغط على السهم الأيمن أو السهم الأيسر. ننصح باختيار حرارة ما بين 2 و4 درجات مئوية. ومن المفيد دوماً أن نتحقق بعد 5 إلى 8 ساعات من حرارة البراد بواسطة ميزان الحرارة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More