10 أشياء خاطئة يلاحظها الضيوف فوراً في منزلكِ

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الإنطباع الأول مهم جداً: الأمر لا ينطبق فقط على اللقاءات الأولى، إنما أيضاً على الأماكن التي يتم التعرف عليها للمرة الأولى. حين يأتي الضيوف لزيارتكِ للمرة الأولى، هناك أمور ينتبهون لها بشكل تلقائي دون قصد، إلا أن هذه الأمور تحدد مباشرةً إذا كانوا يشعرون بالراحة في ضيافتكِ أم لا. للتأكد من أنك تتركين انطباعاً جيداً، اكتشفي فيما يلي الأمور العشرة التي يجب أن تكون دائماً نظيفة قبل وصول الضيوف.
هل تحتاجين إلى بعض الإلهام؟ ستجدين هنا أفكار منزلية وأموراً أخرى مهمة أيضاً.

1. الرائحة

إذا بقيتِ في مكانٍ ما لفترة طويلة، لن تلاحظي حتى الرائحة المتواجدة فيه. إلا أن الضيوف يلاحظون الرائحة بشكل أكبر أثناء دخولهم من الخارج. لذلك يجب عليكِ تهوية منزلكِ جيداً مسبقاً، وإذا لزم الأمر قومي بإضاءة بعض الشموع المعطرة. بهذه الطريقة ستخلقين جواً مريحاً.

2. باب المدخل

باب المدخل أهم مما تظنين. إذا تواجد عليه بقع أو آثار أصابع أو طبقة من الغبار، سيستنتج الضيوف فوراً أن المشهد سيكون مماثلاً داخل المنزل. لذا قومي بتنظيف البقع والأوساخ والغبار المتواجدة على باب المدخل، وقدمي للضيف فكرة جيدة عن منزلكِ حتى قبل دخوله.

3. خزانة الأحذية

أول ما يلفت الإنتباه في الشقة هو المدخل. هذا هو المكان الذي يتم تخزين الأحذية فيه عادةً. طريقة ترتيب الأحذية تعطي فكرة عن مدى ترتيب الأشخاص القاطنين في الشقة. هل الأحذية منظمة داخل رفوف أم في الخزانة، أم أنها مبعثرة على الأرض؟ الخيار الأخير يعطي انطباعاً سيئاً جداً للضيوف.

4. المرايا

الناس ينظرون بشكل تلقائي إلى أنفسهم تقريباً في أي مرآةٍ يرونها. وبالتالي يتم أخذ انطباع سلبي مباشرةً من خلال ملاحظة آثار الأصابع وبقع معجون الأسنان وأي أوساخ أخرى. فإذا كانت المرآة متسخة، يدل ذلك على نقص في النظافة. لذلك من المهم تنظيفها بسرعة قبل وصول الضيوف.

5. خزانة الكتب

عادةً ما تكون أبواب خزانة الكتب مفتوحة ومن السهل جداً ملاحظة الفوضى داخلها. وبما أن الضيوف يحبون تصفح الكتب، يجب أن تتأكدي من أنها مرتبة بشكلٍ لائق دائماً. كما يمكنكِ أيضاً تركيب أبواب لرفوف خزانة الكتب لإخفاء الفوضى.

6. الأريكة

إذا كان لديكِ أطفال أو حيوانات، لا بد من أن الأريكة ليست الموقع الأنظف للجلوس في شقتكِ. أو أنها على الأقل لم تعد مكاناً مريحاً. احرصي إذاً على إزالة البقع ووبر الحيوانات وعلى ترتيب الوسائد كي تمنحي ضيوفكِ مكاناً مريحاً للجلوس وشرب القهوة والتحدث.

7. طاولة المطبخ
stock.adobe

إذا كانت طاولة المطبخ مكتظة بالأغراض التي لا يجب أن توضع في هذا المكان، فهذا يوحي بأن المكان كله غير مرتب. لذلك من الأفضل إعادة الأمور غير الضرورية جداً إلى مكانها قبل وصول الضيوف. يحدث هذا فرقاً كبيراً في الإنطباع العام حول منزلك.

8. حوض الحمام (المغسلة)

حين يستخدم ضيوفك الحمام، تُعد المغسلة إلى جانب المرحاض أول ما يقع نظرهم عليه. كونكِ مقيمة في المنزل لن يزعجك وجود الغبار لأنك ترينه عدة مرات في اليوم. إلا أن وجود غبار على المغسلة والصنبور المتسخ يوحيان إلى الضيوف أنه مر وقتٌ طويل على آخر مرة قمتِ فيها بالتنظيف. مما يجعلهم يشعرون بعدم الإرتياح.

9. الصابون

وبما أننا نتحدث عن المغسلة: للصابون نفس الأهمية بالنسبة للضيوف. القطع الصغيرة المتبقية والرطبة أقل جاذبية لغسل اليدين. فكثيراً ما يجعل ذلك الضيوف يتساءلون عن أعداد البكتيريا والجراثيم المتواجدة على هذه القطع. لذلك من الأفضل تحضير صابونة جديدة لضيوفك قبل وصولهم.

10. المناشف

ليس هناك ما هو مزعج أكثر من عدم معرفة أي المناشف المتواجدة في الحمام هي المخصصة للضيوف. هل هي المنشفة التي يتم استخدامها لتجفيف الجسم، أم أنها المنشفة المخصصة كي يستخدمها الضيوف لتجفيف أيديهم؟ لا يمكن للضيف أن يعرف ذلك بمفرده! احرصي إذاً على تسمية مناشف الضيوف.
مهما كنتِ متأخرة، سيكون لديكِ دائماً الوقت الكافي لتنفيذ هذه النقاط العشر. والآن بعد أن عرفتِ إلى ماذا يولي ضيوفكِ اهتماماً خاصاً، أصبح بإمكانكِ استقبالهم في شقة نظيفة والتأكد من أنهم يشعرون بالراحة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More