كيف تنظفون ستارة الحمام من العفن وبقايا الصابون (بالاضافة الى نصائح أخرى)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

حيلةٌ لمنع ستارة الحمّام البلاستيكيّة من الالتصاق بجلدكم. فلمسة السّتارة أمرٌ مزعجٌ عندما نستحمّ.

هل تعرفون ذلك الشّعور المزعج عندما تلتصق ستارة الحمّام بجلدكم لأنّ المساحة ضيّقةٌ جدًا؟ إذا كنتم تبحثون عن حيلة شهيرة لتجنّب ذلك، فهذه الطّريقة مناسبةٌ خصّيصاً لكم!

إليكم مشاكل ستارة الحمام وحلها
1- حيلةٌ لكي لا تلتصق الستارة بجلدكم بعد الآن

تخلّصوا من هذه المشكلة إلى الأبد باستخدام سبراي!

  • صبّوا في السبراي, ملعقةً كبيرةً من منعّم الأقمشة السّائل, و املأوا الباقي بالماء.
  • رشّوا السبراي على البطانة قبل الاستحمام مباشرة وستبقى في مكانها طوال الوقت.
2- أوقفوا العفن قبل أن ينمو

تجنّبوا ترك ستارة الاستحمام مطويّةً بعد الاستخدام، خاصّةً في الحمّام الصّغير – فالبخار يعزّز العفن. افردوها دائمًا بعد الاستحمام، وإذا ظهرت بقعٌ صغيرةٌ من العفن، ضعوا بيكاربومات الصودا (البيكنغ صودا) على قطعة قماش مبلّلة و اعملوا على ازالتها. اغسلوا المساحات الكبيرة بمنظّف ساخن، و افركوها بعصير اللّيمون الحامض ثمّ جفّفوها في الشّمس، إن أمكن.

3- امنعوا ظهور العفن أسفل الستارة

إذا كان لديكم مقصّ متعرّج (مقصّ بحافّة متعرّجة يُستخدم في الخياطة)، استفيدوا منه جيدًا في الحمّام. استخدموه لتقليم الجزء السفليّ من بطانة الستارة : تسمح الحافّة المتعرّجة للماء بالانزلاق بسهولة أكبر، ممّا يجعل العفن أسفل السّتارة شيئًا من الماضي.

4- كيف تزيلون العفن منها

هل تحتاجون إلى إزالة العفن من ستارة الحمّام البلاستيكيّة؟ حاولوا وضع السّتارة في الغساّلة (على درجة حرارة باردة) مع منشفتين كبيرتين لونهما أبيض.
أضيفوا القليل من السائل المبيّض (ماء الجافيل) مع المنظّف العاديّ و استخدموا كوبًا واحدًا من الخلّ الأبيض في دورة الشّطف لمنع العفن من النموّ في المستقبل. أو افركوا البقع بقطعة من اللّيمون الحامض واتركوا السّتارة في الشّمس. ستجدون أن البقع اختفت عندما تجفّ.

5- اصنعوا بطانة ستارة حمّام أبديّة

امسحوا بانتظام بقايا الصّابون والعفن عن ستارة الحمّام باستخدام ماء الأوكسجين. ضعوا السّتارة مع منشفة الحمّام في الغسّالة، واسكبوا المنظّفات العاديّة وابدأوا الغسيل. أضيفوا كوباً واحداً من ماء الأوكسجين خلال دورة الشّطف. افعلوا ذلك مرّةً واحدةً في الشّهر, ولن تضطرّوا أبدًا إلى شراء بطانة ستارة مرّةً أخرى. يُقال أيضًا إنّ نقع بطانة الستارة في الماء المالح قبل استخدامها يمكن أن يساعد في تجنّب العفن.

6- امنعوا حلقات ستارة الحمّام من الصّرير

هل تصدر حلقات الستارة صريرًا أثناء تحريكها على طول القضيب؟ الحلّ بسيطٌ: فقط, افركوا بعضاً من الفازلين على طوله وسوف تنزلق الحلقات بهدوء.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More