6 نصائح لكي يصبح تنظيف الحمام وحوض الاستحمام لعبة أطفال !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سيتحوّل عذاب تنظيف الحمام وحوض الاستحمام إلى ذكرى سيئة بفضل هذه الحيل البسيطة والقديمة التي ستجعل المهمة أسرع وأسهل.
يجب ألا يكون تنظيف الحمام وحوض الاستحمام حدثاً منزلياً تخشينه. راجعي أفضل نصائحنا وحيلنا للحصول على حمام نظيف ولامع، بسهولة ومن دون الكثير من الجهد!

1- لا تنظفي مجدداً علبة الصابون

بدلاً من أن تتركي لوح الصابون في المياه الراكدة المتجمعة في علبة الصابون، ضعيه في كيس من الشبك (كالكيس الذي يوضع فيه البصل والثوم) واربطيه بالصنبور (الحنفية) أو علّاقة المناشف في الدوش. سيسيل الماء من الكيس ولن تحتاجي أبداً لعلبة صابون.

2. يا للهول! لم يُنظف الحمام منذ وقت طويل

إذا تركت حمامك متسخاً إلى حد أنه يشبه الآن حمامات محطات الوقود، فافتحي ماء الدوش الساخن مدة 10 دقائق مع ابقاء الباب مقفلاً. سيزيل البخار العفونة والكلس. بعدئذ، ادخلي ولم يبقى عليك إلا… أن تنظفي!
ملاحظة: بهدف الحفاظ على البيئة، نفضّل أن تقومي بغلي قدرين أو ثلاثة من الماء وتتركينها أيضاً لعشر دقائق لتحصلي على النتيجة نفسها، من دون اسراف في استخدام المياه.

3. المساحة المحيطة بحوض الإستحمام متسخة؟

إنّ المنطقة المتسخة التي تحيط بحوض الإستحمام هي العدو الأشرس والأصعب في المواجهة بين النظيف والقذر. هذا المزيج من الخلايا الميتة، ودهون الجسم، والزيوت والصابون يتمتع بقدرات خارقة على الالتصاق بسطح حوض الاستحمام.
بدلاً من أن تحملي هم هذه المنطقة بعد أن تلتصق عليه، اتخذي هذه الخطوة السهلة لتمنعي التصاقها منذ البداية: يكفي أن تضعي بعض الزيت المخصص للأطفال في الماء عند الاستحمام. فمن شأن هذا أن يمنع الأوساخ من الإلتصاق بالجوانب ويجعلها تسيل مع الماء.

4. تلميع حوض الإستحمام

مهما فركنا، تبدو زوايا حوض الإستحمام متسخة دوماً. الحل:

  • بللي كرات القطن بالمنظف المخصص لحوض الاستحمام (أو بكحول التنظيف)
  • ضعي كرة في كل زاوية من زوايا الحوض طيلة الليل
  • عند الصباح، ستجدين الزوايا نظيفة جداً.
5. إزالة بقع النحاس

إنّ التخلّص من البقع الخضراء المائلة إلى الزرقة الناتجة عن احتواء الماء لنسبة عالية من النحاس مسألة قد تكون صعبة، حتى لو استعملنا ماء الجافيل (السائل المبيّض).

  • حاولي أن تعالجي الدوش أو حوض الإستحمام بعجينة تعدينها بكمية من معجون الاسنان تضيفين إليها كمية تعادلها من بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا).
  • افركي البقع واتركيها نصف ساعة ثم اشطفيها بكمية كبيرة من الماء.
  • كرري العملية إذا ما اقتضى الأمر.
6. تنظيف بمعجون الحلاقة

نود كلنا أن نمضي وقتاً أقل في التنظيف، لاسيما عندما يتعلق الأمر بحملات التنظيف الكبرى. إليك إذاً طريقة جديدة لتتخلصي من البقع العنيدة في الدوش وحوض الاستحمام: معجون الحلاقة!

  1. بعد آخر حمام يومي، ضعي معجون الحلاقة على البقع العنيدة التي لم تعد متيبسة بفضل الحمام الرطب.
  2. بعدئذ، اتركيه حتى أول دوش في اليوم التالي!
  3. كرري العملية ليوم أو اثنين وستختفي البقع العنيدة.

ولعل أفضل ما في الأمر أن معجون الحلاقة لا يحتوي على ماء الجافيل ما يجعله أقل سميّة!

الآن أصبح تنظيف الحمام وحوض الإستحمام لعبة أطفال.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More