حذاؤكم الابيض متسخ : النصيحة التي تعيده جديداً (و8 نصائح إضافية لتحافظوا عليه)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

حذاؤكم الابيض متسخ!

لا شيء أسوأ من توسيخ حذاؤكم الابيض وعدم معرفتكم كيفيّة إصلاح الأمر. نحاول غالبًا أن نمرّر عليه قطعة من الإسفنج أو أن نضع حذاءنا الجميل في الغسّالة، ولكن في الحالة الأولى تخترق الأوساخ الطيّات، وفي الحالة الثانية يخرج الحذاء منها مسحوقًا بالكامل. مع ذلك، من الممكن إعادة البياض للحذاء الأبيض بواسطة هذه الطريقة البسيطة.

ماذا يتطلّب الأمر:
  • 60غ من بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا)
  • 12 5مل من الخل الأبيض
  • فرشاة أحذية صغيرة
الخطوات التي يجب اتباعها:
  1. ضعوا في الوعاء عينه البيكنغ صودا والخل الأبيض
  2. اخلطوا إلى أن تتكوّن الرغوة
  3. ضعوا المزيج على حذائكم بواسطة الفرشاة.
  4. اتركوه لمدّة نصف ساعة
  5. اغسلوه بواسطة المياه الباردة

وبما أن درهم وقاية خير من قنطار علاج، ومن أجل الحفاظ على بياض حذائكم بدل أن تضطرّوا إلى تنظيفه بإستمرار، يوجد العديد من البخّاخات الواقية الفعّالة جدًّا ضد المطر والبقع. وإذا لم تقم هذه الأخيرة بحماية أحذيتكم من جميع الحوادث على الإطلاق، فإنّها ستساعد على الأقّل في الحفاظ عليه لفترة طويلة.

سنقدم لكم فيما يلي بعض الحيل الإضافية لتنظيف أحذيتكم البيضاء من البقع ومنع تشكلها عليها بفعالية كبيرة وذلك لأطول وقت ممكن.
  • ضعوا طبقة حامية ومضادة للماء على حذائكم الأبيض. لهذه الغاية، افركوا شمعة غير ملونة على الحذاء ومرروا بعدها مجفف الشعر فوقه. هذه الحيلة تنجح مع كل أنواع الأحذية، وليس فقط مع الأحذية البيضاء.
  • رشوا القليل من بودرة التالك على حذائكم الأبيض. سيصبح من الصعب أن يلتقط الحذاء الأوساخ بوجود بودرة التالك وسيظل هكذا محمياً.
  • مرروا ممحاة على الحذاء للتخلص من القذارة واستعادة اللون الأبيض. أو، إذا أردتم، افركوا الحذاء بقطنة مبللة بمزيل طلاء الأظافر لإزالة كل الآثار!
  • لإزالة البقع عن الحذاء، يمكنكم أن تبللوه بالقليل من الماء ثم افركوه بمعجون أسنان بواسطة فرشاة أسنان. ثم نظفوه بفوطة رطبة.
  • أزيلوا شريط الحذاء وحضروا حماماً لحذائكم الأبيض. لهذا الغاية، استخدموا الماء الساخن وسائل الجلي. افركوه بالفرشاة واغسلوه جيداً.
  • حمام بالماء الساخن والخل الأبيض خلال ساعتين أو 3 ساعات سيصنع فرقاً كبيراً. اغسلوا حذاءكم الأبيض بعدها جيداً.
  • من الممكن أن تنظفوه في الغسالة! ومع ذلك، تذكروا أن تضعوا الأربطة والأحذية في أكياس شبكية منفصلة!
حيلة إضافية:

إذا جففتم أحذيتكم بعد الغسيل، ضعوا أوراق صحف على شكل كرة داخله وغيّروها من وقت لآخر. سيكون التجفيف أسرع وأكثر تجانساً. علاوة على هذا، هذه الطريقة أيضاً مثالية لتجفيف حذائكم بعد السير تحت المطر.

قدمنا لكم من حلول ذكية أهم النصائح إذا كان حذاؤكم الابيض متسخ!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More