بماذا يمكنك أن تفكّر أثناء ممارسة الرياضة حتى لا تشعر بالملل ولا بالتعب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كثيرون يقولون إن الركض أو المشي في النادي أو في البيت يجعلهم يشعرون بالملل وبأن الوقت يمضي ببطء. في ما يلي بعض الإقتراحات لأمور يمكنكم أن تفكّروا بها أثناء التمارين فلا تشعرون بالتعب ولا بالملل.

للرياضة فوائدها الصحية الرائعة لكن ممارستها وقت رائع أيضاً للتفكير، والإختلاط بالناس، والتركيز.
معظم الناس يتدربون وهم يستمعون إلى الموسيقى أو يسمعون كتاباً مسجّلاً.
البعض يمارس الرياضة مع صديق فيتكلمان طوال الوقت. لكنك تستطيع أن تتمرّن وحدك ومن دون موسيقى وتستفيد من هذا الوقت للتفكير بأمور كثيرة تجعلك تتحمّل الجهد لأنها تصرف تركيز عقلك عليه وسيمرّ الوقت بسرعة لأنك لن تشعر بمروره بسبب انشغال فكرك.

في ما يلي بعض الاقتراحات للأمور التي يمكن أن تفكر بها أثنناء ممارسة الرياضة:

الأفكار: أفضل مصدر للأفكار هو الوقت الذي تمارس فيه الرياضة. يبدو أن الحركة تحفّز تدفق الدم إلى الدماغ، والإبتعاد المؤقت عن التكنولوجيا يسمح لك بالتفكير بصفاء. احمل دائماً معك أثناء ممارسة الرياضة دفتراً صغيراً وقلماً لتدوّن أفكارك فلا تنساها.

بعض المشاكل المزعجة: إذا كان هناك شيء يدور في رأسك، فهذا وقت مناسب لتفكّر فيه تفكيراً واعياً. لماذا يزعجك هذا الأمر كثيراً؟ غالباً ما يكون السبب هو أنك متمسّك بفكرة لا تستطيع السيطرة عليها، بما في ذلك الصورة التي تريد أن يكوّنها الناس عنّك. أثناء الرياضة اسمح لنفسك بأن تتحرر من هذه الفكرة.

وعي الجسم: الرياضة وقت رائع لممارسة الوعي. حاول التواصل مع جسدك، والشعور بكل جزء منه (القدمان، الساقان، والأرداف وأسفل الظهر والبطن، وغيرها).

وعي الأفكار: تحوّل إلى مراقب لذهنك. انها تقنية رائعة ستجعلك تعي أفكارك. ممارسة مراقبة الأفكار تخلق مسافة بين الفكرة والإنفعال.

مشروع عمل: إذا كنت تعمل بجد على مشروع، يمكنك أن تستفيد من وقت الرياضة للتفكير فيه حصرياً. راجع أولوياتك وحدد المشاكل وفكّر فيها ملياً بعد أن كنت تؤجّلها.

التفكير في الأشياء تتعلّمها حالياً: هل تقوم بأي تجارب في حياتك؟ هل تتعلّم شيئاً جديداً. إنه الوقت المناسب لمراجعة ما تعلمته.

الطبيعة: تمرّن في الهواء الطلق كلما أمكنك ذلك واغمر نفسك بجمال الطبيعة. المناظر الجميلة من حولك ستلهي فكرك تلقائياً وستجعلك تتمرّن بحماس أكبر دون الشعور بالملل لأن حواسك كلها تعمل.

تعداد النعم: فكر بكل الأشياء الجيدة في حياتك، العائلة والأصدقاء والغذاء والمأوى والعمل وكم أنت محظوظ لأنك على قيد الحياة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More