استعملي الاسبرين للتخلص من العرق على الثياب والتفاح للتخلص من الملح في الطبخة ولب الخبز لإزالة الآثار عن الجدران (و13 فكرة أخرى)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أشياء كثيرة في منزلك يمكن أن تستخدم لغير غرضها الأساسي. ذلك يعطيها عمراً أطول ويحلّ لك مشاكل كثيرة. فإذا أردت أن تكوني مدبّرة منزل من الطراز الأول، لا تغفلين عن شيء في منزلك وتتدبرين أمورك بذكاء وحنكة يجب أن تعرفي أن هنالك استخدامات غير عادية لأشياء عادية في منزلك!  مثل الأسبرين للتخلص من العرق على الثياب.

علب الألمنيوم

يمكنك أن تصنعي من علب الألمنيوم الفارغة التي تشترينها كمعلّبات فانوساً صينياً جميلاً جداً. يمكنك أن تبقي العلبة على لونها الفضي أو أن تدهنيها باللون الذي يعجبك. اثقبي العلبة ثقوباً متوازية. علّقي في أعلاها مسكة تصنعينها من شريط حديدي. ضعي شمعة صغيرة في داخل الفانوس وعلّقيه في الحديقة أو على الشرفة أو في أي مكان تريدينه.

التفاح أو البطاطس

إذا أضفت الكثير من الملح إلى الملح عند الطهي قطعي تفاحة أو حبة بطاطس وأضيفيها إلى طبقك. تابعي الطهو مدة 10 دقائق ثم تخلّصي من التفاح أو البطاطس الذي يكون قد امتصّ  فائض الملح.

الأسبرين

لإزالة بقع العرق على الثياب / عن القمصان اسحقي حبتي اسبرين وامزجي مسحوقهما في الماء الدافئ. انقعي القميص في هذا الماء لثلاث ساعات فتزول البقعة.

الخبز

يمكنك إزالة آثار الأصابع عن الجدران عبر فركها بشريحة من الخبز الأبيض الافرنجي. لبّ الخبز يزيل أيضاً الأوساخ عن ورق الجدران الذي لا يمكن غسله.

زيت الأطفال

الزيت الذي يستخدم للأطفال مثالي لإضفاء اللمعان وإزالة الصدأ عن حوض غسل الصحون المصنوع من الستينلس ستيل. بلّلي قطعة قماش بزيت الأطفال وافركي به الحوض ثم لمّعيه بمنشفة وكرري ذلك إذا لزم الأمر. يمكن استعمال زيت الأطفال أيضاً لتنظيف قطع الكروم مثل حنفيات المطبخ والحمام.

بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا)

لإزالة روائح الأحذية الرياضية وغيرها لا شيء أفضل من بيكربونات الصودا. رشّي البيكنغ صودا في الحذاء واتركيه طوال الليل. ارميه في الصباح.

ثفل القهوة

ثفل القهوة يحتوي على عناصر غذائية تحبها النباتات. احتفظي بثفل القهوة لتسميد شجيرات الورد، الأزاليات، النباتات الدائمة الخضرة والكاميليا.

الأقراص المدمجة

اثقبي الأقراص المدمجة التي لا تريدينها وعلّقيها في الأشجار المثمرة لإبعاد العصافير عنها. يمكنك أيضاً أن تلصقيها على الأرض أمام منزلك لتحديد الطريق إليه ليلاً لأنها تلمع تحت أي ضوء مهما كان خافتاً.

خيط تنظيف الأسنان

ثبتّي أزرار الثياب بشكل دائم بواسطة خيط تنظيف الأسنان. إنه أقوى بكثير من الخيط العادي. كما يمكن استعمال خيط تنظيف الأسنان كبديل مثالي عن شريط حديدي انقطع في مظلة أو خيمة أو حقيبة.

مطرّي الغسيل

لإزالة الغبار عن التلفزيون والأجهزة الإلكترونية الأخرى التي تجذب الغبار بلّلي خرقة بقليل من مطرّي الغسيل وامسحي الأجهزة به.

الثلاجة

ضعي الشموع في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل قبل أن تشعليها. سوف تدوم الشموع لفترة أطول من العادة.

السبراي المثبت الشعر

للحفاظ على رسوم طفلك التي لا تقدر بثمن رشّيها بسبراي تثبيت الشعر وضعيها في الثلاجة. مثبت الشعر يساعد على حفظها لفترة طويل.

مكعبات الثلج

استعملي مكعبات الثلج لتجميد عصير الليمون الحامض. ستجدين من السهل جداً أن تستخدمي هذه المكعبات عند الحاجة عوض عصر الحامض في كل مرّة.

 

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More