هل غرفة الجلوس في شقتكم صغيرة ؟ أفكار ذكية لاستخدام مساحات إضافية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تتيح الشقق الصغيرة الفرصة لتوفير المال، وخاصة في الظروف الصعبة. ولكن هناك عيب واحد لايمكن التغاضي عنه، وهو صغر المساحة وخصوصاً في غرفة المعيشة/ غرفة الجلوس. إليكم طرق إستخدام مساحات إضافية.

في الواقع، غرفة جلوس صغيرة تعني مساحات أقل لأغراضكم. فالحفاظ على الترتيب وإيجاد أماكن كافية لحاجياتكم في غرفة معيشة صغيرة يكاد يكون أمراً مستحيلاً.
لحسن الحظ، بقليل من الإبتكار في طريقة تنظيم الأثاث واستغلال المساحات العمودية، واستخدام بعض المنتجات المبتكرة، ستجدون أنكم بحاجة لمساحةٍ أقل.

لهذا اخترنا لكم من حلول ذكية 8 أفكار لإستخدام مساحات أكثر في غرفة معيشتكم.
1. رفوف جدارية تحت السقف

غرفة الجلوس

إن كنتم تبحثون عن فكرة مميزة لشغل مساحات أكثر في غرفتكم الصغيرة، فلا تترددوا باستغلال الإرتفاع الموجود في الغرفة حتى السقف. وللقيام بذلك، ما عليكم سوى تثبيت رفوف جدارية فوق أثاثكم. هكذا ، يمكنكم أن ترتبوا الكتب والصور والتحف التي لا تستخدمونها يومياً.
وبهذا الشكل سيتوفر لكم مساحات إضافية دون أن تخسروا المساحات الأخرى لديكم. إنها نصيحة عملية يمكنكم استخدامها في أي غرفة في المنزل.

2. طاولة رفيعة لتناول الطعام

لا توجد لديكم مساحة كافية لطاولة طعام؟ استغلوا أريكتكم في غرفة المعيشة لوضع طاولةٍ رفيعةٍ خلفها، فذلك يوفر لكم مساحة كبيرة. وهكذا، تكونون قد ابتكرتم مكاناً لتناول الطعام، وللإسترخاء وإنجاز بعض الأعمال، ومشاهدة الأفلام أثناء ذلك أيضاً. بالإضافة إلى أنه يمكنكم وضع مشروباتكم عليها أثناء جلوسكم على الأريكة أيضاً.

3. رفوف في الزاويا

قوموا بجولة صغيرة في غرفة الجلوس، ستكتشفون العديد من الزوايا التي لا تستفيدون منها. للإستفادة من هذه المساحات الضائعة، قوموا بتركيب رفوف على شكل زاوية، وباستخدام نظام التركيب غير المرئي، ستتحول كل زاويةٍ مهملة إلى مكان لعرض مقتنياتكم وتحفكم.

4. مسند قدم قابل للتحول إلى سرير

من بين جميع الأفكار والنصائح المتعلقة بايجاد مساحات إضافية، هذه هي إحدى أكثر الأفكار إبداعا. فإن كان لديكم مكان كافٍ أمام الأريكة لوضع مسندٍ للأقدام، فبإمكانكم بذلك تحويل غرفة المعيشة لغرفة نوم للضيوف. الفكرة عملية للغاية، لتتمكنوا من استقبال صديقكم للنوم عندكم.
إرفعوا الغطاء عن مسند القدم القابل للطيّ، وبذلك يصبح سريراً جاهزاً. إن كنتم ترغبون بشراء واحد الآن، ننصحكم بشراء المسند القابل للطيّ.

5. مكتب حائط قابل للطيّ

يحتاج معظم الناس لمكتبٍ لإنجاز أعمالهم. ولكن، هذا الأمر ليس متوفراً في الشقق الصغيرة. خاصةً إن كنتم بحاجته لمرة أو مرتين في الأسبوع. مع المكتب القابل للطيّ، يمكنكم استغلال المساحات العمودية في الغرفة لوضع المكتب فيها. وهي فكرة ممتازة في الشقق الصغيرة.
فالمكتب القابل للطيّ يعد مناسباً لوضع الحاسوب المحمول. وهو حل رائع أيضا كمكتب احتياطي لأطفالك، لأداء واجباتهم المدرسية والعمل على مشاريعهم.

6. طاولة صغيرة رفيعة لغرفة الجلوس

تعتبر الطاولة المنخفضة أمام الأريكة عملية جداً لوضع المشروبات عليها. لكن في الشقق الصغيرة، كيف ستجدون مساحةً لطاولةٍ كبيرةٍ كهذه؟ لذلك فإن الطاولة الرفيعة في الجزء الخلفي من الأريكة هي الحل الأمثل لوضع مشروباتكم عليها دون إضاعة مساحات أكبر.
كما أنها مناسبة لوضع مصباح وبعض التحف عليها, وطبعاً مشروبكم المفضل أثناء استرخائكم على الأريكة.

7. مركز تحكم على جزء صغير من الحائط

هل تبحثون عن طريقة فعالة لتنظيم الأنشطة والمواعيد لجميع أفراد الأسرة؟ أنشئوا مركز تحكمٍ على جزء من الحائط أو في زاوية من زوايا شقتكم. وبذلك، فإن جميع المعلومات سترتبط بمكان واحد. ومن خلاله يمكن لعائلتكم بأكملها الإطلاع وإضافة ما يريدون عليها من قوائم تسوق وغيرها، إلى تدوين الرسائل المهمة.

وبدوركم.. هل سبق لكم وجربتم أحد هذه النصائح في شقتكم؟ أو ربما تعرفون نصائح أخرى، يمكنكم مشاركتنا إيّها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More