4 نصائح علمية بسيطة لاستعادة شباب عنقكم

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ترهل العنق:

في كامل جسمنا، البشرة هي القسم الذي يخضع لنتائج التقدّم في السن. ترهّل العنق وتجاعيد الوجه والإسوداد تحت العينين وبقع تغيّر صبغة الجلد…

هناك عدد كبير من العلامات القبيحة التي تكشف عن تطور الشيخوخة بشكل طبيعي. وعندما تكون المسألة متعلّقة بمعالجتها نميل في أكثر الأحيان إلى التركيز على الوجه ونهمل منطقة ظاهرة أيضًا: العنق.

إليكم من حلول ذكية نصائح وحيَل طبيعية لكي تحصلوا على عنق جديد من دون تجاعيد!

ترهّل البشرة في منطقة العنق ظاهرة طبيعية تشير إلى التقدّم في السنّ وهي شائعة عند النساء والرجال على السواء ولكنها تُعتَبَر مزعجة أكثر بالنسبة إلى النساء. وإذا كان العمر هو السبب الرئيسي إلا أن هناك عوامل أخرى يمكنها أن تفقد البشرة مرونتها وتؤدّي إلى ظهور التجاعيد بسرعة أكبر.

من بين العوامل التي تؤدّي إلى ارتخاء البشرة:
  • الجاذبيّة:
    لا تسمح لنا الجاذبيّة بإبقاء أرجلنا على الأرض فحسب بل هي تؤثّر أيضًا على البشرة. في الواقع يمكن لآثار الجاذبيّة أن تجذب البشرة إلى الأسفل وبالتالي تزيد من ترهّلها.
  • خسارة الوزن:
    يمكن لخسارة الوزن السريعة أو لفترة طويلة من البدانة أن تكون سببًا لترهّل البشرة. فعندما تكتسبون الوزن تتمدّد البشرة لكي تغلّف الجسم بكامله ولكن عندما يخسر هذا الأخير الوزن فجأة، ترتخي البشرة فتسبّب ظهور عنق مترهّل.
  • سوء التغذية:
    يسهّل النظام الغذائي المعتمد على المنتجات المصنعة تراكم السموم التي تضرّ بصحّة البشرة وتسرّع شيخوختها. من الضروري أن تتبعوا نظامًا غذائيًا سليمًا وغنيًا بالبروتينات والفيتامينات الضرورية لبناء الألياف والخلايا.
  • التوتّر والتدخين والنقص في النوم هي أيضًا عوامل تعزّز ترهّل البشرة.

من أجل معالجة ترهّل بشرة العنق تتّجه النساء في أكثر الأحيان إلى العلاجات بمستحضرات التجميل. وبعض منهنّ قد يلجأ إلى الجراحة التجميليّة من أجل إصلاح هذه المشكلة. ولكن إذا قمتم بهذه التغييرات الصغيرة في نمط حياتكم وإذا اعتنيتم ببشرتكم من الممكن أن تحصلوا على عنق يبدو أكثر شبابًا.

نصائح طبيعية لتخفيف ترهّل العنق:
  • استهلكوا المزيد من الفيتامين C: الفيتامين C عنصر أساسي لصنع الكولاجين المادة المسؤولة عن اشتداد البشرة. أدخلوا المأكولات الغنيّة بالفيتامين C إلى نظامكم الغذائي أو تناولوا المكملات الغذائية للحصول على بشرة أكثر شبابًا!
  • تجنّبوا الشمس: يمكن للتعرّض المفرط للشمس أن يضرّ ببشرتكم كما تؤدّي الأشعة فوق البنفسجيّة إلى ترهّلها وتعزّز الشيخوخة المبكرة وتسبّب ظهور التجاعيد. لذا من الضروري أن تتجنّبوا تعرّضكم للشمس لفترة طويلة وأن تضعوا كريمًا واقياً من الشمس من أجل حماية البشرة.
  • تناولوا الأحماض الدهنية قبل النوم: لا داعي لإثبات منافع الأوميغا 3 و 6 على الصحّة. فهي تمنع الإصابة بالسرطان وتخفّض مستوى الكوليسترول في الدم وتحمي البشرة.
  • في الواقع تتمتّع الأحماض الدهنيّة بخصائص منعّمة للبشرة ويمكنها أن تبطئ عمليّة الشيخوخة وتساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين. من بين المأكولات الغنيّة بالأوميغا 3 و6 نذكر: السمك كالسلمون والتونا والسردين وفاكهة الأفوكادو وبذور الكتّان والسبانخ وبذور القرع…
  • مارسوا الرياضة بانتظام: يمكن لتمارين رياضيّة معيّنة أن تساعد على تحفيز الدورة الدموية وتخفيف بل منع ترهّل بشرة العنق.
  • إليكم تمريناً سهلاً: إجلسوا وظهركم مستقيم وارفعوا رأسكم مركّزين نظركم على السقف. بعد ذلك تظاهروا بأنكم تمضغون شيئًا ما. كرّروا هذا التمرين عدّة مرّات متتالية على الأقل مرّتين في الأسبوع.
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More