وصفة طبيعية ستجعلكم تتخلصون من الذّباب، الصّراصير، والبعوض في ساعتين لا أكثر!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

وصفة طبيعية ستجعلكم تتخلصون من الذّباب،… ابقاء المنزل نظيفاً ومرتّباً ليس بالأمر السّهل، فالمنزل يحتاج إلى المتابعة اليوميّة ممّا يأخذ الكثير من الوقت. البيت المتسّخ يجذب الكثير من الحشرات مثل الذّباب، الصّراصير، والبعوض المزعج، والّتي يصعب كثيراً التّخلّص منها. “العلاج” التّقليدي لهذه المشاكل هي المبيدات، ولكن هناك طريقة طبيعية أبسط تخلّصكم من جميع الحشرات سريعاً وبدون أي جهد. (كي تتخلصوا من الذّباب ,… اليكم المكونات:)

ستحتاجون إلى:
  • نصف كوب من الخل.
  • نصف كوب من زيت الزّيتون (أو الزّيت النّباتي).
  • ونصف كوب من الشّامبو.
طريقة التحضير:

ضعوا جميع المكوّنات في قنينة مزودة بسبراي واخلطوها جيّداً، ثمّ رشّوا المزيج في جميع المناطق الّتي يكثر فيها تواجد الحشرات. هذا المزيج آمن جّداً للأطفال والحيوانات الأليفة، لذا ليس عليكم القلق على صحّتهم. ابدأوا باستعماله اليوم وسترون حشرات ميّتة في أرجاء المنزل فوراً!

كيف نميّز لدغات الحشرات؟
لدغة البعوض:

إنها الأكثر شيوعاً. ويمكن للبعوضة أن تلدغ أيّ منطقة مكشوفة من الجسم (الذراع، العنق…). تتسبب هذه اللدغات بحكّة وتؤدّي إلى التهابات بسيطة، إلا أنّ أثرها المزعج يتضاءل بعد وقت قصير. إنّ لدغات البعوض غير مؤذيّة في غالبيّة الأحيان لكنها قادرة في بعض الحالات على أن تنقل أمراضاً مثل حمى الضنك أو المالاريا أو حمى الشيكونغونيا. بالتالي، إذا ظهرت عليكم أعراض مثل الحرارة المرتفعة (حمى) والتعب والإعياء العام فعليكم أن تتوجهوا إلى الطبيب لاستشارته. إنها عادة لدغة بعوضة متورمة ومؤلمة.

عضّة بق الفراش أو عثّ الفراش

تشبه إلى حدّ كبير لدغة البرغوث ويمكن الخلط بينهما بسهولة. تترك عضات بق الفراش وعلى غرار البراغيث، آثاراً حمراء. وعلى الرغم من أنها قد تسبب الحكّة إلا أنها لا تسبب أيّ ألم في الأيام الأولى. غالباً ما تظهر على شكل مجموعة من 3 أو 4 عضّات لكنها تكون بشكل عام أكبر حجماً وأكثر انتفاخاً من لدغات البراغيث. يمكن لهذه العضّات أن تظهر على الجسم كله، لاسيما الظهر والساقين ويمكن لها أيضاً أن تسبب الانزعاج أثناء النوم لأنّ نشاط هذه الحشرات ليليّ. يمكنها في الليلة الواحدة أن تعضّ أكثر من 90 مرة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

إذا وجدتم هذه الوصفة التي قدمناها لكم من حلول ذكية مفيدة، شاركوها مع كل معارفكم وأقاربكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More