وصفة لإبعاد البعوض والنمل وحتى البراغيث

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنها حشرات مزعجة خصوصا البراغيث تلسع فتسبب الحكاك. تهاجم خاصة الأولاد. وتكثر في المناخات الحارة والرطبة. ما الحلّ لإبعادها عنكم من دون استعمال المبيدات السامة ؟. إليكم وصفة بسيطة تستعملونها للتخلّص منها.

تحتاجون إلى

1/2 ليتر من السبيرتو (الكحول الطبي) 100 غرام من كبش القرنفل (مسمار) الكامل 100 مل من زيت الأطفال أو ما شابه ذلك (زيت اللوز أو السمسم أو البابونج، أو الخزامى، أو الشمار الخ…)

طريقة الإعداد:
  • انقعوا حبوب كبش القرنفل في السبيرتو أربعة أيام
  • حرّكوا السائل كل صباح ومساء
  • بعد 4 أيام أضيفوا الزيت
  • وها قد أصبحت الوصفة جاهزة للاستخدام.
كيفية استخدام:

افركوا بلطف بضع قطرات على الجلد الظاهر من الذراعين والساقين وراقبوا كيف يبتعد البعوض هارباً من الغرفة. يمكن استعمال هذه الوصفة لإبعاد البراغيث عن الحيوانات الأليفة أيضاً.

اليكم أيضا: ما هو السبيل إلى التخلص من نمل الخشب في المنزل؟

يمكن أن تغزو حشرات مختلفة منزلكم، ولكن النمل الأبيض (نمل الخشب) هو الأكثر ضرراً من بينها. يمكن للنمل الأبيض أن يخترق العوازل ويدخل إلى المبنى حتى وإن كان الجدار أو الأرضية معزولين داخله.

فور أن تكتشفوا المكان الذي يختبئ داخله النمل الأبيض، يحين وقت التخلص منه.

قوة الشمس

لا يحب النمل الأبيض الضوء. عندما تكتشفون أنه يغطي أثاثاً ما،عليكم بنقله إلى الخارج لينعم بحمام من ضوء الشمس. وجّهوا المنطقة المصابة نحو الشمس وحركوا الأثاث من وقت إلى آخر للقضاء على الحشرات التي تحاول الاختباء.

الخشب المسموم

تساعدكم هذه النصيحة على التخلص من مستعمرة النمل الأبيض بكاملها

  1. خذوا قطعاً من الخشب ورشوها بمبيد حشرات مخصص لمعالجة مشكلة النمل الأبيض.
  2. استخدموا قطعاً منقوعة بالسم كطعم للنمل الأبيض وضعوها في كل مكان في الغرفة.
  3. بفضل هذه الطريقة، فور أن يلمس بعض النمل القطع التي وضعتموها، سينقل السم إلى بقية المستعمرة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية دورك الآن… هل جربت هذه الحيل من قبل؟ أخبرنا في التعليقات إذا نجح الأمر معك. ننتظر قراءتها! إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More