كيف تتخلصون من الرائحة الكريهة في البالوعة ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الرائحة الكريهة في البالوعة إذا كان عندكم هذه المشكلة في المنزل، فأنتم توافقونني أنها مشكلة مزعجة جداً. عموماً، يحاول الناس أن يحلوا هذه المشكلة باستخدام المواد الكيميائية الموجودة في الأسواق. لكن علينا أن ننتبه لمسألة أن هذه المنتجات الكيميائية تؤثر على نوعية الماء وعلى البيئة.

نعرض عليكم فيما يلي حلاً يريحكم من المشكلتين : رائحة البالوعات وتلويث البيئة

أنتم بحاجة إلى :

  • 2/1 كوب من البيكنغ صودا (بيكاربونات الصودا)
  •  2/1 كوب من عصير الحامض

الخطوات:

  1. اتركوا عصير الحامض يذيب البيكنغ صودا بعد تسخينه. اسكبوا العصير فوق البيكنغ صودا ببطء حتى يحدث التفاعل بين العصير والبيكنغ صودا على شكل رغوة.
  2. اخلطوا جيداً واسكبوا ببطء في البالوعة. انتظروا 10 دقائق حتي يمتص المحلول كل القذارة الموجودة، ثم دعوا الماء الساخن يتدفق من الحنفية.
  3. ستختفي الرائحة السيئة تماماً.

بدل عصير الحامض، تستطيعون أن تستخدموا خل الكحول. بهذه الطريقة، تستطيعون أن تتخلصوا من الرائحة وتنظفوا المجاري.

كيف ننزع الشعر الذي يسدّ بالوعة الدوش والمغسلة؟

عندما يتغلغل الشعر والوبر في بالوعة التصريف ويتكدّس، فقد تُسدّ المجاري وتتلف الأنابيب. ولفتح مجاري المغطس وكوع المغسلة وحوض المطبخ أو حتى المرحاض وتحسين تدفّق الماء إلى أقصى حدّ، يختار البعض مستحضرات مليئة بالمواد الكيميائية المضرّة بالبيئة، علماً أنّ ثمة العديد من الطرق الصديقة للبيئة التي تسمح لنا بتنظيف المواسير والمصافي وإزالة البقايا المسؤولة عن سدّ الأنابيب.

شماعة أو علّاقة معدنية إذا لم يتوفّر لديكم السلك المرن المستخدم في أعمال السباكة لفتح الأنابيب، فيمكنكم أن تستعينوا بهذه الأداة العمليّة لإزالة الوبر أو الشعر العالق في مجرى التصريف. ادخلوا الشماعة في الأنبوب ثم اسحبوا الوبر والشعر والأوساخ التي تمنع المياه من أن تسيل بشكل صحيح.

المكنسة الكهربائية الرطبة والجافة لسحب ما يسدّ الأنابيب، يمكنكم أن تستعملوا مكنسة كهربائية رطبة أو جافة. ضعوا المكنسة في قابس الكهرباء ثم ضعوها عند منفذ الأنابيب لتشفط الأوساخ المسؤولة عن سدّها.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More