6 أشياء لا تتركوها في سيارتكم أبداً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نقضي الكثير من الوقت في السيارة ونميل إلى أن نترك فيها العديد من الأشياء التي نستخدمها يومياً. الا أن بعض الأشياء التي تتركونها يمكن أن تصبح خطرة عليكم وعلى من حولكم. لذلك قمنا بتحضير قائمة توضح لكم الأشياء التي يجب أن لا تتركوها في سيارتكم. ها هي!

المشروبات

عندما يكون لدينا سيارة، فإن الخطأ الأكثر شيوعًا هو ترك زجاجة ماء أو صودا بداخل السيارة. قد تقولون: لماذا هذا خطأ؟ لأنه ببساطة عندما تتركون زجاجة ماء في سيارة شديدة الحرارة، تتسرب جزيئات البلاستيك إلى الماء. إذا شربتم هذا الماء، فقد تعرضون أنفسكم للإصابة بمشاكل صحية.

ومع ذلك، الحرارة ليست هي المشكلة الوحيدة. فالبرد يمكن ان يكون له تأثير على المشروبات المتروكة في السيارة! إذا كان الجو باردًا جدًا وتركتم مياه أو صودا في السيارة، فسيؤدي ذلك إلى تسريب البرودة إليها وقد تتجمد المشروبات وتنفجر في سيارتكم، مما يؤدي الى اتساخها بالكامل.

إذن، نصيحة: لا تتركوا زجاجة ماء أو صودا في السيارة! هكذا ستكونون أنتم وسيارتكم بحال افضل.

العبوات المضغوطة

والأكثر خطورة من المشروبات هي العبوات المضغوطة، فهي تشكل خطراً حقيقياً إذا احتفظتم بها في سيارتكم في درجات حرارة متطرفة (حارة أو باردة). العبوات المضغوطة أو البخاخات، مثل بخاخ الطلاء أو مثبتات الشعر أو مجرد مزيل العرق، هي حاويات مضغوطة تحتوي على غاز بداخلها. إذا تعرض هذا النوع من العبوات المضغوطة لظروف قاسية او متطرفة، فقد ينفجر ويحدث أضرارًا كبيرة.

علب الحفظ

وكالمشروبات، فان علب الحفظ تشكل خطورة في سيارتكم عندما يكون الجو بارداً جداً. قد تتجمد محتويات علبكم وتكسر العلبة. سيؤدي هذا النوع من الحالات إلى إهدار الطعام الذي لن تتمكنوا من تناوله.

الأجهزة الإلكترونية

بصرف النظر عن احتمال تعرض هاتفكم المحمول أو حاسوبكم المحمول للسرقة، هناك سبب آخر لعدم ترك اجهزتكم الإلكترونية في السيارة. هناك شيء غير معروف للناس وهو أن البرودة تلحق الضرر بالبطارية وكذلك تتلف معالجات أجهزتكم! لذلك من الأفضل عدم تركها في سيارتكم.

الأدوية

إن الإحتفاظ بالدواء في السيارة هو أمر سيء. لماذا؟ بكل بساطة لأن درجات الحرارة الشديدة تؤثر على التركيب الكيميائي للأدوية ويمكن أن تقلل من فعاليتها. لذلك، خذوا الأدوية الخاصة بكم معكم ولا تتركوها في السيارة.

مستنداتكم أو نقودكم

هذا واضح، ولكن لا شيء يضاهي القليل من التذكير. لا تتركوا أوراقكم أو جواز سفركم أو نقودكم أو بطاقتكم الإئتمانية في السيارة أبدًا! لأن اللصوص سيكونون سعداء بكسر النافذة وسرقة كل شيء.

بعد أن تم تحذيركم، فأنتم الآن تعلمون ما عليكم القيام به!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More