هل حمامكم صغير ؟ 7 أفكار ذكية لاستخدام مساحات إضافية في الحمّام

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في الواقع، حمّام صغير يعني مساحات أقل لأغراضكم. فالحفاظ على ترتيبه، وإيجاد مساحات إضافية كافيه لحاجياتكم في حمام صغير يكاد يكون أمراً مستحيلاً.
لحسن الحظ، هناك نصائح تحسّن من ديكور الحمام مما يكسبكم مساحات إضافية في شقتكم.
بقليل من الابتكار في طريقة تنظيم الأثاث واستغلال المساحات العمودية، واستخدام بعض المنتجات المبتكرة، ستجدون أنكم بحاجة لمساحةٍ أقل. فكروا بالأمر!

لهذا اخترنا لكم من حلول ذكية 7 أفكار ذكية لإستخدام مساحات أكثر في شققكم.

1. حمالة للمناشف على الجزء الخلفي للباب:

لا تنسوا هذه المساحة المهمة وراء باب الحمام، فهي مناسبة تماماً لتعليق المناشف خلف الأبواب دون الاقتراب من الجدران، إضافة إلى كونها سهلة التركيب. فكل ما عليكم فعله هو تثبيت الحمالة على الجزء الخلفي لباب الحمام.
نصيحة! خذوا بعين الإعتبار تركيب مصدّ للباب، حتى يمنع القضبان من إلحاق الضرر بجدران الحمام.

2. خزانة فوق الباب:

هذه فكرة إضافية لاستغلال مساحات أخرى في الحمام. يمكنكم وضع خزانة فوق باب الحمام لوضع المناشف فيها. أكثر ما يعجبني بهذه الفكرة، هي أنه لم يعد بمقدور الأطفال استخدام المناشف المخصصة للضيوف.

3. سلال معلقة على حائط الحمام:

عندما تسكن في شقة صغيرة، عليك أن تعرف كيف تستغل جميع المساحات الرأسية، خاصةً تلك التي في الحمام. في الواقع، تكون الحمامات صغيرة جدا لدرجة يتعين عليكم وضع المناشف تحت الحوض. وهو مكان غير مناسب دائما. إليكم فكرة عملية سهلة وبسيطة، يمكنكم الاستفادة منها. فبدلاً من الرفوف العادية، قوموا بتعليق سلال على الحائط لوضع المناشف فيها.

4. رفوف معلقة لمستحضرات التجميل

مشكلة الحمامات الصغيرة تكمن في قلة أماكن وضع الحاجيات. كعدم وجود أدراج كافية، أو صغر الحوض مما لا يسمح بوضع أغراضٍ عليه. وبالنتيجة، لا وجود لمكان تضعون فيه مستحضرات التجميل الخاصة بكم وفرشاة الشعر وغيرها.
فماهو الحل؟ استغلّوا المساحة الموجودة بجانب المرآة وثبتوا أرففاً معلقة .وبذلك تتمكنون من وضع جميع أشياءكم الخاصة، وتركها بمتناول اليد.

5. لوح خشبي معاد استعماله للحمام

حمامكم صغير وحوضه كذلك وليس بإمكانكم وضع أي شيء عليه؟ إليكم فكرة غير اعتيادية، وهي إعادة استعمال لوح خشبي قديم لوضع أغراضكم عليه. ثبتوه فوق الحوض وضعوا أغراضكم الشخصية وأدوات التجميل الخاصة بكم.

6. ستاند بثلاث طبقات لمساحات أكثر:

عندما لا تتوفر لديكم المساحة الكافية لوضع أغراضكم، فالحل هو استغلال المساحات رأسياً. وذلك بالنسبة للحمامات وأماكن العمل. فيمكنكم بسهولة زيادة مساحة التخزين عبر استخدام ستاند بثلاث طبقات. تساعدكم هذه الرفوف على ترتيب أغراضكم التي تستخدمونها غالباً. ولكن دون هدر مساحات كبيرة.

7. سلة معلقة على باب الخزانة:

لن تحتاجوا إلى مفك براغي. فمع هذه السلّة المعلقة، ما عليكم سوى تعليق هذه القطع الحديدية في المكان الذي تريدونه وبالطريقة التي ترونها مناسبة. فيمكنكم استخدامها كسلة مهملات في حمامكم، أو لحفظ أغراضكم في المطبخ، أو في أي مكان آخر تحتاجونها فيه.
إنها ضرورية في منزل متنقل أو في القارب أو في أي مكان ضيق آخر.

وبدوركم.. هل سبق لكم وجربتم أحد هذه النصائح في حمّامكم؟ أو ربما تعرفون نصائح أخرى، يمكنكم مشاركتنا إيّاها.

تابعونا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More