3 طرق فعالة ومجربة للتخلّص من الصدأ

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيفية التخلص من الصدأ
هناك أشياء كثيرة في بيوتنا تتعرّض للصدأ، فبدل أن نرميها أو نستبدلها يمكننا ببساطة تنظيفها بشكل طبيعي بأشياء موجودة في المنزل. اليكم طرق للتخلّص من الصدأ :
الكولا للتخلّص من الصدأ
freepik.com
لا تشربوها لكن استعملوها للتنظيف. تستخدم الكولا للتخلص من التكلسات العنيدة بفضل حموضتها العالية وطبيعتها المؤكسدة. يتمتّع حمض الستريك بقدرة عالية على الجلخ. كل ما عليك القيام به هو سكب الكولا على الصدأ. كما يمكنك نقع قطعة قماش في الكولا وفرك الصدأ بقوة حتى يزول كلّياً.
البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا)
freepik.com
في حين أن الأسيد الموجود في الكولا هو الذي يعمل على التخلص من الصدأ، فالمادة القلوية في البيكنغ صودا هي التي تزيل الصدأ! امزج البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا) مع القليل من الماء بحيث يشكل عجينة سميكة نسبياً تلصقها على المنطقة الصدئة وتتركها لبضع ساعات. استخدم فرشاة لإزالة العجينة فيزول الصدأ معها.
عصير الليمون الحامض مع الملح
freepik.com
رشّ  الملح على القطعة الصدئة وافركه بقطعة قماش لحماية يديك. اسكب فوق الملح عصير الليمون الحامض. يجب أن تكون كميّة الملح وفيرة بحيث لا تذوب كلّها في عصير الليمون الحامض. اترك القطعة منقوعة بمزيج الملح والعصير لبضع ساعات ثم امسحها فيزول الصدأ.
اليكم أيضا من موقع حلول ذكية: طريقة صيانة الأثاث المعدني الصدأ:
يعد الصدأ ألد أعداء المعدن، وبالأخص في أثاث الحدائق. إذا تعرض بعضه للصدأ، فعليكم بالحفاظ على البعض الآخر ليبقى بحالة جيدة. إليكم ما يجب استخدامه:
  • مستحضر تلميع polish: يمكننا تنظيف الصدأ عن المعدن باستخدام فوطة مبللة بملمّع polish، وهو منتج مخصص لهياكل السيارات.
  • ورق الألمنيوم: ضعوا إصبعكم في ورقة الألمنيوم واحرصوا على أن يكون الجانب اللامع موجهاً نحو الخارج، ثم حاولوا مسح المناطق المغطاة بالصدأ.
إزالة الصدأ عن الأثاث المعدني
  • استخدموا ورق الصنفرة (ورق الزجاج) وأزبلوا الغبار بقطعة قماش.
  • تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.  
    • منذ ظهور الصدأ، حاولوا إزالته باستخدام فرشاة معدنية.
    • حاولوا فرك جميع أنحاء السطح المصاب
    • استخدموا ورق الصنفرة (ورق الزجاج) وأزبلوا الغبار بقطعة قماش.
    تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.  

    الاختصاصية غنى عبد الرضا

    تعليقات
    Loading...

    This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More