مادة بسيطة واحدة لتنظيف السجاد والألعاب المصنوعة من الفرو ولإزالة الغبار!!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لتنظيف السجاد والألعاب المصنوعة من الفرو ولإزالة الغبار

إنه مرّة أخرى نشاء الذرة !!

تنظيف السجّاد وإنعاش رائحته وإزالة الغبار والرطوبة المتراكمة فيه

رشّي نشاء الذرة عليه ودعيه 45 دقيقة. اكنسي السجاد بالمكنسة الكهربائية. لإزالة بقعة عن السجّاد، اصنعي عجينة من نشاء الذرة والحليب وضعيها على البقعة. دعيها تجفّ وافركيها بفرشاة قاسية.

تنظيف ألعاب الفرو

رشي هذه الألعاب بسخاء بنشاء الذرة وضعيها في كيس ورقي كبير. اختمي الكيس جيداً وهزّيه بقوة. اتركي الألعاب في الكيس ليلة كاملة. أخرجيها من الكيس واشفطي النشاء بواسطة المكنسة الكهربائية.

تنظيف الكتب

رشّي صفحات الكتب بنشاء الذرة واتركيها ليلة كاملة. أزيليها في اليوم التالي بواسطة منفضة الغبار. ستتخلصين من الغبار المتراكم على الكتب ومن الرطوبة والعفونة والرائحة التي تصدر عنها.

لفكّ عقدة شريط عنيدة

رشّي العقدة بقليل من نشاء الذرة فتُحلّ العقدة بسهولة.

تعلق الروائح الكريهة في السجادة منها روائح التبغ الكريهة، رائحة الحيوانات الأليفة، الغبار والأوساخ، الحوادث المنزلية… ولا نعرف دائماً كيف نتخلص منها. لهذا السبب، تفوح هذه الروائح الكريهة لوقت طويل داخل الغرفة بأكملها. اليكم الحل:

استخدام بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) التي تساعد على التخلص من الروائح العالقة على السجادة

يتميز هذا المستحضر الطبيعي بفعاليته في امتصاص الروائح الكريهة مثل رائحة بول القطط والتخلص منها وبقدرته على محاربة روائح النفايات والثلاجات (البرادات). قبل استخدام بيكاربونات الصودا، استخدمي المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار. بعد ذلك، يمكنك نثر هذا المنتج الطبيعي على كامل السجادة التي ترغبين بتنظيفها. اتركيه يتفاعل لعدة ساعات أو حتى طوال الليل قبل أن تشفطي المسحوق باستخدام المكنسة الكهربائية.

من أجل الحصول على رائحة طيبة ونضرة ولتعطير السجادة، يمكنك خلط هذا المسحوق مع القليل من القرنفل أو قشر الليمون (الحامض) أو الأعشاب والنباتات العطرية (الخزامى، النعناع، الزعتر، إكليل الجبل…). يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية إلى بيكاربونات الصودا: زيت الكينا، زيت الأرز، زيت الخزامى، زيت الليمون…

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More