تعلّمي تنظيف سجّادتك بطريقة طبيعية وخاصّة بوجود الأطفال

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تنظيف سجّادتك بوجود أطفال : على الرغم من جهودك ومحاولاتك المستمرّة لن تستطيعي تجنّب اتّساخ سجّادتك. فإبقاء السجادة نظيفة وخالية من البقع أمر يشبه التحدي، وبخاصّة بوجود أطفال لا يعرفون الهدوء. تصبح طرق تنظيف السجاد الطبيعية سهلة حين تتوفّر لديك بعض الأدوات البسيطة والتركيبات المناسبة. اكتشفي كيف تتجنّبين المواد الكيماوية لتنظيف البقع والأوساخ عن السجاد في منزلك.

استخدمي المكنسة الكهربائية أوّلاً:

استخدام المكنسة الكهربائية باستمرار هو أفضل طريقة للمحافظة على نظافة السجّاد، لأنّها تنتزع الأوساخ والتراب بعمق.

استخدمي معطّر السجّاد الأساسي:

إن كنت تملكين مكنسة كهربائية قويّة، تستطيعين صنع معطّر سجّاد طبيعي من الزيت العطري المفضّل لديك والبيكنغ صودا. فامزجيهما ورشّيهما على سجّادتك واتركيهما بينما تقومين بأعمال التنظيف الأخرى، ثمّ نظّفي السجادة بالمكنسة الكهربائية. يفضّل تجربة هذه الطريقة في يوم جاف حتّى لا يلتقط البيكنغ صودا أي رطوبة. ولا تدعي طفلك يقترب من السجادة بينما تقومين بتنظيفها حتى لا تتطاير عليه الغبار.

تركيبة بقع السجّاد الأولى: للبقع الصعبة استخدمي هذه التركيبة الطبيعية:
  • كوب من الخلّ
  • كوب من الماء
  •  ½ كوب من البيكنغ صودا
    امزجيها في زجاجة بخاخة. إذا كانت البقعة رطبة امسحيها بمنشفة جافّة أو بحفاض للأطفال، ثمّ رشّي الخليط عليها ودعيه ينشف. ثم نظّفيه بفوطة نظيفة رطبة. كرّري ذلك للتخلّص من البقعة.
تركيبة بقع السجّاد الثانية: إليك تركيبة طبيعية أخرى لتنظيف السجّاد:
  •  ½ كوب من الملح
  •  ½ كوب من حمض البوريك أو البورق Borax
  •  ½ كوب من الخلّ
    امزجي المكوّنات الثلاث لتحصلي على معجونة. استخدمي منشفة بيضاء نظيفة لتفركي الخليط مباشرة على البقعة. اتركيه لبضع ساعات ثمّ استخدمي المكنسة الكهربائية.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More