ماذا تضعين في نفاياتك؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيفية المحافظة على البيئة؟ ماذا تضعين في نفاياتك؟

هل كيس النفايات في منزلك أثقل من أن تحمليه وحدك ؟ هل تعرفين أن ثلث غذاء العالم يرمى في المهملات ؟ هل تعرفين أن الأرض تختنق بالبلاستيك ؟ ماذا تفعلين أنت لتكوني صديقة للبيئة عامة وبيئة منزلك خاصة ؟ لم يعد من المسموح أن تتغاضي عن دورك المهمّ في هذا المجال ؟ فأي صورة تعكسينها لأولادك وكيف يمكنك أن تكوني قدوة لهم في المسؤولية البيئيّة ابتداء من منزلك ؟

هذه خطوات عملية تجعلك أفضل وأنظف ربّة منزل !
  1. استخدمي للتسوّق الأكياس القماشية بدل الأكياس البلاستيكية هذه الطريقة تخفف نسبة النفايات في منزلك كثيراً. ضعي بعض الأكياس القماشية في سيارتك في حال نسيت أن تأخذيها معك للتسوّق. هذه الأكياس تغسل من وقت إلى آخر. لا تستعملي هذه الأكياس لشراء أغراض البيت فقط ولكن أيضاً للثياب وأي شيء يوضّب عادة في كيس بلاستيكي.
  2. اشتري الأطعمة الأقل توضيباً. استغني قدر الإمكان عن المعلبات الموضّبة في علب معدنيّة أو بلاستيكية. اختاري المعلبات في أوعية زجاجية لأنه يمكنك إعادة استعمالها لأغراض أخرى في المنزل. اشتري الحبوب التي تعبأ مباشرة وليس تلك التي في أكياس.
  3. لا تستخدمي المياه المعبأة في قناني بلاستيكية إلا إذا كان ذلك ضرورياً جداً. أما إذا أردت شراء العصير فالأفضل أن تشتري زجاجات كبيرة على أن تشتري عدة زجاجات صغيرة.
  4. وفّري في استخدام الورق: لا تستخدمي الطابعة لسحب الأوراق إلا إذا كان ذلك ضرورياً. اقرأي الأخبار على الانترنت عوض شراء صحيفة. لا تراكمي المجلات فكل المعلومات موجودة على الانترنت.
  5. حاولي أن تصنعي المنظّفات المنزلية بنفسك من مواد طبيعية (يمكنك أن تجدي في هذا الموقع كل ما تريدينه من وصفات لإعداد المنظفات الطبيعيّة).
  6. أعيدي تدوير واستعمال ما يمكن إعادة استعماله في المنزل. مثل الأوعية الزجاجية، الثياب، المناشف…
نقدم لك أيضا طريقة لتنظيف سلة النفايات:

ثمة طرق عديدة لتنظيف سلة النفايات بفعالية والتخلص كلياً من الروائح المنبعثة منها. من المهم جداً أن ننظّفها لأنها تجذب الطفيليات والبكتيريا بسهولة! ولعل أفضل حلّ هنا هو أن تخرجوا كيس النفايات وتشطفوا السلة بالماء قبل أن تغسلوها بالماء والصابون وتعيدوا شطفها بالماء من جديد.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More