5 أفكار مبتكرة لتستفيدوا من البيض في المطبخ

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

منافع البيض:

أهم شيء بالنسبة للبيض، أن تتأكدوا أنه طازج. أفضل طريقة لتحصلوا على بيض طازج هي بأن تكونوا على صداقة مع مزارع، ولكن هذا ليس متاحاً لكل الناس. لهذا تأكدوا من التاريخ المطبوع على البيض لتضمنوا أنه طازج.
بدأ أخصائيو التغذية يتوافقون، أكثر فأكثر، على فكرة أن الكولسترول الموجود في الأطعمة، والذي نصحونا بتجنبه دائماً، ليس في الحقيقة سيئاً، وهم يقولون الآن إن ليس هناك أي مانع من أن تتناولوا البيض. إليكم بعض الحيل العملية لتستفيدوا من البيض في الطبخ :

الحيل الخمس الأكثر عملية
  1. حيلة لتعرفوا إذا كان البيض جيداً
    أحياناً نضع البيض في آخر البراد وننساه لا نعرف كم من الوقت. هناك طريقة جيدة لنتحقق إذا كان ما زال صالحاً للاستهلاك.
    هذا ما عليكم أن تقوموا به : يكفي أن تملؤوا وعاءً كبيراً بالماء وأن تضعوا البيضات برفق فيه. إذا وقفت عمودياً فهي جيدة. إذا انقلبت البيض على جنبها، فهذا يعني أن فترة صلاحيتها قاربت على الانتهاء، ومن الأفضل أن نأكلها سريعاً. إذا طفت على سطح الماء، فيجب أن ترموها.
  2. حيلة لنزع قشرة البيضة بدون أن نلوّث أيدينا
    إذا كنت تلوثون أيديكم بصفار البيضة في كل مرة تكسرونها، إليكم طريقة عملية لتكسروها بشكل كامل في وقت سريع.
    اكسروا البيضة، مثل العادة، بشكل خفيف. ثم ضعوا البيضة في يدكم وادفعوا النصف الأعلى بواسطة الإبهام بينما تشدون النصف الأسفل نحو الأسفل بواسطة الإصبع الوسطى والبنصر ( إصبع الخاتم ). استخدموا إصبع السبابة لتثبتوها.
  3. حيلة البيض المخفوق بكمّ القميص
    طبق البيض المخفوق سهل جداً، لكن هذه الحيلة التي سأعلمكم إياها مدهشة جداً لدرجة أنكم ستحتفظون بها وتصبح سراً عائلياً.
    هذا ما يجب أن تفعلوه : ضعوا بيضة في كم قميص ذو أكمام طويلة. ثم اربطوا الطرفين حتى لا تستطيع البيضة أن تخرج. امسكوا الكمّ من الطرفين، واجعلوا البيضة تدور بحركة دائرية. كرروا الحركة عشر مرات.
    بعدها، خذوا البيضة واسلقوها في المياه المغلية. بعد أن يتم سلقها، اكسروا القشرة للحصول على بيضة مخفوقة.
  4. حيلة لفصل الصفار عن البياض
    فصل الصفار عن البياض يمكن أن يكون مشكلة. إليكم حيلة لتنجحوا في فصله.
    هذا ما يجب أن تفعلوه : عندما تفتحون البيضة، خذوا قنينة بلاستيكية واضغطوها قليلاً. ثم ضعوا فتحة القنينة على الصفار وارخوا الضغط لتشفط البيضة. أليست سهلة ؟
  5. حيلة لكسر قشرة البيضة القاسية
    أحياناً، تكون قشرة البيضة قاسية ولا يمكن نزعها بسهولة.
    هذا ما يجب أن تفعلوه : ضعوا البيضة القاسية في وعاء مع قليلٍ من الماء، ثم خضوا الوعاء. ستنفصل القشرة بدون صعوبة. شاهدوا هذا الفيديو لتعرفوا الطريقة.
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More