لماذا يُمنَع التّكلّم على الهاتف الخليوي في محطّة البنزين؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التكلم على الهاتف في محطّة البنزين:

لا بدّ أنكم سبق ورأيتم اللّافتات التي تمنع التّكلّم على الخليوي في محطّات البنزين. إذا أجريتم اتّصالًا قد تنفجر محطّة البنزين بالكامل. لا داعي لأن تكونوا مهندسين في التكنولوجيا لمعرفة لأي درجة هذا الأمر غير منطقي: نظريًّا هناك احتمال صغير جدًا أن تتدفّق حزمات الشرارات من هاتفكم دفعة واحدة وتشعل مضخّة البنزين. سواء أكنتم تجرون اتّصالًا أم لا لن يتغيّر أي شيء على كل حال!

إذا فكّرنا في الأمر، هناك عدد لا يُحصى من الأجهزة الكهربائية على متن أكثرية السيارات. في الواقع من المحتمل (حتى ولو كانت الفرص ضئيلة جدًا) أن تصدر شرارة من إضاءة مصابيح السيّارة أو من إقلاعها أو حتى بكل بساطة من خلال الضغط على الفرامل.

إن أصل التشريع الذي يمنع استخدام الهواتف المحمولة بالقرب من محطّات البنزين غامض. لا شك في أن هذا القانون قد أقرّ بصفة استباقيّة. ويقال إن ذلك بسبب الشّحن الكهروستاتيّ في هيكل التلفون الجوّال أثناء التواصل مع الأجزاء المعدنية في السيّارة. هذا صحيح، تستطيع الكهرباء الساكنة أن تشعل الفتيل حتى ولو كانت الظروف الضرورية لهذا الأمر أقلّ إحتمالًا من إمكانية أن تُسحَقوا بنيزك أثناء ممارستكم لرياضة الركض الصباحي. في الواقع إذا تكلّمنا عن الكهرباء الساكنة يمكن للملابس المصنوعة من النايلون وللشعر الطويل أن تسبب هذه الشرارات…ومع ذلك هي ليست ممنوعة!!

باختصار: نقول لكم  لا تخافوا ! يمكنكم أن تجروا إتّصالاتكم من دون قلق ومن دون أن تشكّلوا خطرًا إلّا إذا كان الموظّف متحمّسًا قليلًا واتّخذ منكم موقفًا حازمًا.

لماذا ينبغي عليكم إيقاف تشغيل الواي فاي في الهاتف أثناء الليل؟

حظر جميع الإشعارات
عندما نضع جهاز الأيفون أو الأندرويد في وضعية الطيران، يتم إيقاف تشغيل الواي فاي تلقائياً. يسمح ذلك لنا بحظر الإشعارات من جميع تطبيقاتنا. أليس من الأفضل أن نمضي الليلة بدون أصوات الإشعارات التي تصلنا كل 5 دقائق؟ بالنسبة إليّ، لا شك في الموضوع. أتعرفون السبيل إلى إيقاف تشغيل الواي فاي؟ لهذا السبب، أنا أضغط زر “إيقاف التشغيل” كل ليلة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More