حوض المطبخ سيعود نظيفاً ولامعاً بلمح البصر وبدون أي مستحضرات كيميائية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بدون تنظيف دائم، يميل حوض المطبخ (المجلى) إلى الإتساخ. تتجمع بقايا الأطعمة وبقع الدهون على السطح وتصدر عنها الروائح الكريهة. بالإضافة إلى ذلك، في حال كان الحوض مصنوعاً من الستانلس ستيل، سيصبح باهتاً مع مرور الوقت. لحسن الحظ، ثمة بعض الحلول التي تعتمد على مكونات طبيعية والتي من شأنها أن تعيد اللمعان إلى المجلى الخاص بك.

بقع الدهون، بقايا الأطعمة، الكلس… تتراكم الأوساخ بسرعة على حوض المطبخ وتقضي على لمعانه وبريقه. لا تفيدكم المنتجات الكيميائية في هذه الحالة، ولكن ثمة بعض النصائح المنزلية التي تعتمد على مكونات طبيعية والتي من شأنها أن تعيد للحوض لمعانه. من بين العديد من المنتجات الأخرى، بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا) والخل الأبيض هما حليفان ممتازان لكم.

يعود سبب فعالية هذا الخليط إلى خصائص مكوناته الأساسية. تستطيع بيكاربونات الصودا (البيكنغ صودا)، بفعل قدرتها الكاشطة، أن تقضي على أكثر البقع عناداً. أما بالنسبة للخل الأبيض، فهو معروف بخصائصه المزيلة للترسبات والكلس.

ما السبيل إلى تنفيذ العملية؟ أولاً، رشوا البيكاربونات على حوض المطبخ. بعد ذلك، اسكبوا الخل الأبيض المخفف بالماء داخل زجاجة سبراي. رشوا منها على الحوض واتركوها تتفاعل. ستلاحظون تفاعلاً كيميائياً يسمح لكم بتنظيف الحوض والتخلص من بقع الدهون والكلس. افركوا الحوض بعناية ثم اشطفوه. بإمكانكم أيضاً تنفيذ العملية نفسها لتنظيف الخلاط.

من أجل تلميع الحوض، بإمكانكم استخدام زيت الأطفال. هو يسمح لكم بتلميع الحوض حتى يستعيد مظهره المدهش. بللوا منشفة أو فوطة بملعقة صغيرة من هذا الزيت، ثم امسحوا الحوض بعناية. نتيجة لذلك، ستحصلون على حوض نظيف ولامع!

premium freepik license
نصائح إضافية لتنظيف حوض المطبخ المصنوع من الستانلس ستيل والبورسلين

بالرغم من أن خليط الخل والبيكاربونات أثبت فعاليته بجدارة، ثمة بعض المكونات الأخرى القادرة على تنظيف الحوض وإعادة اللمعان إليه.

الملح وعصير الليمون الحامض لتنظيف حوض المطبخ
يتميز الملح بقدرة كبيرة على إزالة الكلس، وهو يعتبر مزيلاً فعالاً للدهون ولبقع الكلس التي تغطي حوض المطبخ. للاستفادة منه، رشوا القليل منه على سطح الحوض. بعد ذلك، اسكبوا عصير الليمون الحامض الذي قد حصلتم عليه من نصف حبة ليمون حامض أو أكثر. اتركوا الخليط يتفاعل لمدة 5 دقائق ثم افركوا الحوض بنصف حبة من الليمون الحامض. بهذه الطريقة، سيخفف حمض الليمون من بقع الدهون وسيساعد الملح في إتمام عملية التنظيف.

الطحين (الدقيق) للحصول على حوض مطبخ لامع
قد تجهلون ذلك، ولكن الطحين وسيلة ممتازة لتنظيف الأسطح المصنوعة من الستانلس ستيل. أولاً، ابدأوا بالتخلص من بقع الأوساخ باستخدام الماء الفاتر وفوطة ناعمة. بعد القضاء على بقع الدهون، جففوا الحوض ثم رشوا القليل من الطحين على مختلف أنحاء السطح. احرصوا على وضعه بشكل خاص في زوايا الحوض. بعد أن تغطوا السطح بكامله بكل عناية، احضروا فوطة من المايكروفايبر وقوموا بتلميع الحوض بحركات دائرية بطيئة. بهذه الطريقة، سيتلألأ حوضكم من جديد.

منظف الزجاج للحصول على حوض لامع
قد يكون من الصعب أن تتخلصوا من آثار الأصابع. من شأن منظف الزجاج أن يخلصكم من هذه المشكلة. في الواقع، بعد تنظيف حوض المطبخ، رشوا القليل من منظف الزجاج على فوطة من المايكروفايبر وامسحوا آثار الأصابع بحركات دائرية.

تساعدكم هذه النصائح المنزلية على تنظيف حوض مطبخكم. من خلال بعض الخطوات البسيطة فقط، أصبح بإمكانكم إعادة اللمعان إلى حوض المطبخ.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More