أخيراً عرفنا لماذا تختفي الجوارب الضائعة في الغسالة ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إذا لم يسبق لكم أن أضعتم فردة جوارب فأنتم مخلوق فريد من نوعه على وجه الأرض. ولكن إذا كنتم مثل عامة الناس، فأنتم تتساءلون ربما عن هذا الظاهرة الغريبة التي تجبرنا على أن نعاود شراء الجوارب مراراً وتكراراً. لماذا تختفي الجوارب الضائعة في الغسالة؟

ولكن لماذا تختفي الحوارب؟ وأين تختفي الجوارب الضائعة؟ لا أحد يعرف أين تذهب ولا كيف تختفي. تضعون زوجاً من الجوارب في الغسالة، وبعدها تظهر فردة واحدة…

استناداً إلى العالم الباحث في شركة سامسونج، سيمون مور، وهو مسؤول عن دراسة تستهدف اكتشاف أين تختفي الجوارب، فقد اكتشف أن الناس يفقدون ما معدله جورب في الشهر وتقريباً 1264 زوج من الجوارب خلال حياتهم.

الموضوع جدي لدرجة أن هناك معادلة لحساب “مؤشر فقدان الجوارب” في المنزل. هذه المعادلة يدخل فيها حجم المنزل، الأشخاص الذين يعيشون فيه وأسلوب حياتهم (نضع في الحسبان أن المنازل التي يتواجد فيها أطفال تفقد جوارب أكثر !).

وها أن شكوكنا قد تأكدت أخيراً: الغسالات تأكل الجوارب.

بفضل صورة انتشرت عبر حساب تويتر، نستطيع أن نلاحظ أن هذه الآلات تأكل فعلياً الجوارب…

نشرت كاني هولمز، التي تؤجر شققاً سكنية، صورة توضح ما الذي يحصل فعلاً، عندما انتبهت إلى أن الغسالة في إحدى الشقق كانت تجمع الجوارب في جيب داخلي.

اكتشف زوجها أن الغسالات التي تقع فتحتها في واجهتها، إذا كانت مثقلة جداً، يمكن أن تبتلع الجوارب وتحشرها في مناطق غير مرئية.

فيما يتعلق بالغسالات ذات الواجهة، تبقى الجوارب تحت الحاجز المطاطي، بينما الغسالات التي تقع فتحتها في الأعلى، يمكن أن تنحشر في المنطقة الواقعة بين الإسطوانتين الداخلية والخارجية.

لكن ليس الجوارب هي الوحيدة التي نفقدها في الغسالة. فهناك أيضاً الثياب الداخلية، بطاقات الإعتماد المصرفية، قطع النقود وشيكات البنك، مثلاً.

تفاجأت كاتي باكتشافها. “لا أعلم ماذا أقول ! أقوم بهذا العمل منذ 25 سنة. وخلال هذا الوقت، عملنا مع العديد من آلات الغسيل والتجفيف، ولكننا لم نر هذا أبداً”.

إذا فقدتم العديد من الجوارب، تستطيعون أن ترتدوا جوارب مختلفة الألوان. ولكنكم تستطيعون أيضاً أن تبحثوا بعناية في داخل غسالتكم أو نشافتكم لتتحققوا إذا ما كانت ما زالت موجودة بالداخل!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More