لا ترموا نواة المانجا. كيف تنجحون في زراعتها داخل منزلكم ؟

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

حتى لو كانت شجرة المانجا شجرة استوائية، فمن الممكن زراعتها في المناطق المعتدلة. الشتاء هو الوقت المناسب لذلك، لأنها تستفيد من الحرارة الداخلية للمنزل لكي تنمو قبل السماح لها بالتعرض لشمس الصيف. وغالبًا ما نحصل على مكافأة لجهودنا شجيرة استوائية جميلة في غرفة المعيشة أو الصالون.

معلومات عامة

شجرة المانجا هي بالاساس شجرة كبيرة تعود أصولها إلى آسيا ويمكن أن يصل ارتفاعها إلى 40 مترًا مع مساحة واسعة جدًا. قد تكون أوراقها الصغيرة صفراء أو حمراء أو برتقالية ثم تأخذ لونًا أخضر لامعة جداً.
إنها لا تتطلب عناية خاصة في الزراعة، ولكنها تحتاج إلى الرطوبة والحرارة، خاصة خلال فترة نموها.

أوراقها تظل خضراء على مدار السنة، ولكن الشجرة تموت بمجرد انخفاض درجة الحرارة إلى أقل من 0 درجة مئوية. لهذا يمكننا، للحفاظ على هذه الشجرة، زراعتها في وعاء وإدخالها إلى داخل المنزل بمجرد انخفاض الحرارة في الليل إلى أقل من 5 درجات مئوية.

طريقة التنفيذ

في مناطقها الأصلية، تزرع المانجا في المقام الأول عن طريق النواة. وهي أيضًا أفضل طريقة فيما يتعلق بباقي مناطق العالم. بعد تناول ثمرة المانجا، كل ما عليك فعله هو زرع النواة. هناك عدة مدارس تتصارع على فن وطريقة الإنبات. كلها سواسية ولكن لإنجاح التجربة من الأفضل محاولة زرع النواة بطريقتين مختلفتين.

الطريقة الأولى ترتكز على إزالة القشرة عن النواة ثم تقسيمها إلى فلقتين بواسطة سكين. يجب أن تزرع بعمق 4 سم في تربة جيدة الرطوبة غنية بالمغذيات، مثل الطحالب أو السماد الطبيعي أو الكومبوست. يجب أن نستعمل لهذه الغاية وعاءً عميقًا وواسعًا إلى حد ما، لأن شجرة المانجا لديها جذر كبير ونظام جذور متشعب ومتغلغل إلى حد ما. الأفضل هو وضع هذا الوعاء بقرب مصدر للحرارة أو تحت نافذة.

لتعزيز عملية الإنبات، يمكنكم أيضًا تغطية الوعاء بطبقة بلاستيكية من السيلوفان ستحافظ على رطوبة ودرجة حرارة ثابتتين. إذا لم تفعلوا هذا، فمن الضروري ضمان رطوبة التربة بانتظام. الحرارة والرطوبة هما العاملان الرئيسيان في إنجاح عملية الإنبات.

ثم يمكن أن يسير كل شيء بسرعة كبيرة، في مدة تتراوح من بضعة أيام إلى حوالى شهر، بحسب نوعية البذور المزروعة. في البداية، تبدو الأوراق متعبة قليلاً وتتقلب ألوانها بين الأحمر والأصفر. ولكن بعد أن تتغذى الشجرة على العناصر الغذائية من التربة، فإنها تستقيم أخيرًا وتتحول إلى اللون الأخضر.

الطرق الأخرى

يمكنكم أيضًا وضع النواة مباشرة في القطن الرطب. بعد ذلك، من الضروري الانتظار قليلاً حتى تصبح البراعم قوية جدًا قبل إعادة زراعة كل شيء في وعاء. أو استخدموا تقنية الأفوكادو واتركوا الجزء السفلي من النواة فقط (حيث يخرج البرعم) في كوب من الماء، وضعوه مرة أخرى بالقرب من مصدر حراري وفي الضوء.
بمجرد أن يشتد عود النبتة، تسود نفس ظروف النمو باستثناء أنه عندما تكبر الشجرة فهي تحتاج إلى رطوبة أقل.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More