5 وصفات منزلية لا تفوّتوها لخسارة الوزن سريعاً…

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بلغ عدد الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد مستوى خطيراً في كافة أرجاء العالم. بالنسبة للكثير من الناس، لم تعد الرجيمات تنفع في تخفيض الوزن.

لهؤلاء ولغيرهم، إليكم من حلول ذكية خمس علاجات منزلية في متناول الجميع لخسارة الوزن والسيطرة عليه.
  1. خل التفاح
    أحد العلاجات المنزلية الأكثر فعالية في المساعدة على فقدان الوزن هو خل التفاح. إنه يساعد على التخلص من فائض الدهون في الجسم. أضيفوا ملعقتين كبيرتين من خل التفاح إلى 4/3 كوب من الماء. امزجوا جيداً. اشربوا على الأقل ثلاث مرات في اليوم للحصول على نتائج ملموسة.
  2. الخيار
    الخيار علاج منزلي معروف جداً بتأثيره المهدئ وتبريده للجسم. إنه غني بالماء ويساهم في تخفيف الدهون في جسمكم بطريقة طبيعية. احرصوا على تناول خيارة أو خيارتين نيئتين كل يوم. الخيار يحتوي 90% من الماء ونسبة عالية من الفيتامينات A، C، E التي تساعد على التخلص من سموم الجسم والتي تمتلك تأثيرات مضادة للأكسدة أيضاً.
  3. البقدونس
    البقدونس هو من الخضار الورقية الغنية بمضادات الأكسدة والليتيولين التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة في الجسم. احرصوا على أن تضيفوا البقدونس إلى نظامكم الغذائي اليومي سواء في السلطة أو لتنكيه الطعام من أجل تحسين عملية الأيض في الجسم. تستطيعون أيضاً أن تشربوا زهورات البقدونس. تستطيعون أن تستخرجوا أيضاً عصير البقدونس وتشربوه مرة كل يومين للحصول على نتائج فعالة في خسارة الوزن.
  4. الأرز الأسمر
    سيكون الأمر مثالياً إذا استبدلتم الأرز الأبيض بالأرز الأسمر القليل الكربوهيدرات. الأرز الأسمر غني بالألياف وقليل النشويات. سيجعلكم تشعرون بالشبع وقتاً أطول ولهذا ستأكلون أقل طوال اليوم. إنه يساهم أيضاً في تنظيم عملية الأيض في الجسم، وفي تحريك الأمعاء وهو غني بالفيتامينات B وE والمغنيزيوم.
  5. الشاي الأخضر
    من الأفضل بالنسبة لكم أن تستبدلوا قهوتكم بالشاي الأخضر لأنه يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية وهو يساعد كذلك على الحدّ من الشهية. استهلكوا كوبين أو ثلاث أكواب من الشاي الأخضر كل يوم لتحرقوا الدهون والسعرات الحرارية في جسمكم وتحسنوا عملية الأيض لديكم. يساعد الكافيين الموجود في الشاي الأخضر على تحسين أداء القلب وتخفيض الكولسترول السيء في الجسم أيضاً.

جربوا تركيبة من عدة علاجات منزلية مذكورة هنا لتفقدوا الوزن طبيعياً وتصبحوا في أفضل حال. كل هذه العلاجات من حلول ذكية فعالة ليس فقط لتساعدكم على فقدان الوزن، لكنها أيضاً مصدر مهم للعديد من المواد المغذية التي ستساعدكم على الوقاية من أمراض عديدة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More