5 أمور يودّ مصفّف شعركِ أن تتوقّفي عن القيام بها!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا بدّ أنكِ تحبّين الحصول على شعر أحلامكِ ولون ناجح وتسريحة النجوم. قد يكون شعركِ مسرّحًا من قبل أفضل مصفّفي الشعر وقد يكون مصبوغًا من قبل أفضل مزيّني الشعر ولكن هذا لا يكفي لجعل شعركِ جميلًا! بعض عاداتكِ قد تؤذي شعركِ. يجد مصفّف شعرك أن بعض عاداتك اليوميّة مميتة لشعركِ…ولكنه لا يجرؤ على الاعتراف بذلك خوفًا من ردّة فعلكِ. عادات شعركِ هي التي تجعل شعركِ جافًا ومتضرّرًا ومقصّفًا.

للحصول على شعر كثيف نقترح عليكِ من حلول ذكية أن تلقي نظرة على الأمور التي يريد مصفّف شعركِ أن تبتعدي عنها إلى الأبد!

أن تصبغي شعرك بنفسك

اعترفي بالأمر : لا شكّ في أنك سبق وصبغتِ شعركِ بنفسكِ في الحمّام. يا لكِ من كسولةَ لم تكلّفي نفسكِ عناء انتظار موعدك عند مصفّف الشعر لوضع صبغة جديدة. بل قرّرتِ عوضًا عن ذلك أن تقومي بالأمر بنفسكِ.

هذه الحركة تذعر مصفّف شعركِ لدرجة لا تتخيّلينها. لماذا؟ لأنكِ تحصلين على لون ليس جميلًا كفاية وتصعب إزالته في ما بعد. وهنا تضطرّين لإنفاق أموال طائلة من أجل إصلاح الكارثة التي ارتكبتها بيدَيكِ. لا تخاطري بإلحاق الضرر بشعركِ!

الكذب على مصفّف الشعر

العلاقة التي تربطكِ بمصفّف شعركِ حميمة جدًا ويجب أن تكون مبنيّة على الثقة والصراحة. إذا قرّرتِ أن تكذبي في ما يتعلّق بعادات شعركِ قد يؤدّي ذلك إلى كوارث عديدة وأحيانًا تكون صعبة الإصلاح. إذا كان شعركِ مصبوغًا أو مملساً أو غير ذلك، عليكِ أن تقولي لمصفّف شعركِ حتى ولو لم يسألكِ، ولا تسعي لإخفاء معلوماتٍ كهذه عنه. بهذه الطريقة يمكنه العناية بشعرك ومعرفة المستحضرات التي عليه استخدامها. إذًا لا تتردّدي في إعطائه تقريراً سريعاً عن شعركِ لكي يتمكّن من الحصول على أفضل نتائج ممكنة!

إهمال شعركِ

الاعتناء بشعركِ لا يعني فقط قصّ تسريحة جديدة أو صبغه للمرّة المئة. بل الاعتناء بالشعر هو منحه العناية المناسبة بحسب طبيعته وحاجاته. اعلمي أن الوصفات الطبيعية هي الأفضل للاعتناء بشعركِ وترطيبه وجعله حريريًا. اعتادي إذًا على حمّامات الزيت مرّة في الأسبوع على الأقلّ لإبقائه سليمًا. يمكن لبعض الشامبوهات ومنعّمات الشعر أن تضرّ بشعركِ. فكّري إذًا بشراء منتجات عالية الجودة تحسّن مظهر شعركِ ولا تزيد من سوء حالته.

استخدام مملّس الشعر على الشعر الرطب

أحيانًا عندما تكونين متأخّرة تختارين تمليس شعركِ الرطب. هذه العادة الخاطئة تضرّ بشعركِ كثيرًا. حرارة الآلة تكسّر ألياف الشعر وتضرّ بقوامه وتجعله مقصّفًا وأطرافه متشعّبة. نشّفي شعركِ بمنشفة أو مجفّف شعر قبل استخدام مملّس الشعر.

قص الشعر لكي ينمو بسرعة

كثيرات يظنن أن قصّ بعض السنتيمترات من الشعر باستمرار يسمح له بالنموّ أسرع. خطأَ! عندما تتخلّصين كلّ مرّة من أطراف شعركِ تقصّرين خصلاته. نقطة على السطر! ليس سحرًا… شعركِ ينمو من الجذور. وقصّ الطرف لا يؤثّر أبدًا على سرعة نموّه.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More