أنجح اختبار لمعرفة الذات

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اختبار لاكتشاف الذات : اختاروا صورة واكتشفوا ما تظهره عن ذاتكم.

أحياناً تكشف الأشياء الثانوية الشيء الكثير عن شخصيتكم. مثلاً ألوانكم المفضلة أو الأمكنة التي تعجبكم أكثر. في هذا الاختبار المسلي الذي نقدمه لكم ، اختاروا الصورة التي تجذبكم أكثر بين هذه الصور وشاهدوا ماذا تكشف عنكم.

إليكم السيناريو…

تخيلوا أنكم أموات، ولكن روحكم باقية على قيد الحياة. تحت أي شكل ستظهر روحكم بعد موت جسمكم ؟ تذكروا أن لا تفكروا كثيراً وابقوا مركزين على الصورة التي تشدكم فوراً.

اكتشاف الذات : ما يكشفه علم النفس خلف جوابكم :

أساساً، الصورة التي اخترتموها هي انعكاس مباشر للطريقة التي تشعرون بها. بتعبير آخر، اختبار الاكتشاف الذاتي هذا يعطيكم فكرة عن الصورة التي تملكونها عن أنفسكم.

الصورة #1

تملك تقديراً جيداً لنفسك. تتقبل مزاياك وكذلك أخطاءك، وتبقي حالتك الفكرية تحت السيطرة تماماً. أنت شخص متوازن، مثقف، تملك ثقة كاملة بالنفس، وتتلقى الكثير من الحب من الأشخاص الآخرين.

الصورة # 2

لديك الشعور بأنك شخص غير كامل ولست راضياً عن نفسك. لديك إحساس أنك لم تحقق الكثير من الأشياء. من الصعب عليك أن تتألق كفرد، لكن حاول أن تتبنى عادات سليمة. لا داعي للخوف او للهلع، يكفيك ببساطة أن تعرف أهدافك وأن تقبلها.

الصورة # 3

تميل بطبعك للتشكيك. لديك العديد من الصفات التي تستطيع أن تفتخر بها، لكنك مع هذا كثيراً ما تضع قيمتك ككائن إنساني موضع تساؤل. أنت تفتش عن الكمال في كل شيء وتدفع ثمن هذا في كل مرة. الكمال غير موجود ! أحياناً، من المهم أن تقبل نفسك كما أنت وهكذا يصبح من الأسهل كثيراً عليك أن تتقبل أخطاءك.

الصورة # 4

الثقة شيء يقلقك كثيراً، لأنك شخص عميق جداً وحكيم بشكل لا يصدق. من الصعب جداً أن تقارن نفسك مع أي شخص كان، لأن ما يشغلك هي أمور مثل تقدير الذات. أنت الشخص الأكثر حياداً بين كل الناس. أنت لا تقارن نفسك بالآخرين. أخطاؤك لا تزعجك أكثر مما هي ونقاط قوتك لا تثير إعجابك أكثر مما هي.


اكتشاف النفس : أصل لعبة الاكتشاف الذاتي

هذا الاختبار مستوحى من عالمي النفس اليابانيين Tadahiko Nagaoو Isamu Saito ومن عملهما المبدع في دراسة النفس أو Kokoro باللغة اليابانية. ال Kokoro يرتكز على علم النفس ويتوجه لاكتشاف النظرة الداخلية الخفية التي ننظرها إلى أنفسنا وإلى الأشخاص الباقين وإلى العالم من خلال سلسلة من الاختبارات الفريدة مثل الاختبار الذي قدمناه.

انطلقوا لاكتشاف شخصيتكم الحقيقية ومشاعركم ! ال Kokoro لعبة مسلية وسهلة. يكفي أن تقولوا أول شيء يخطر في بالكم، وأحياناً أن تختاروا رسماً أو صورة.

تستطيعون أن تلعبوا وحدكم، أو أيضاً في مجموعة، مع أصدقاء. إنها فرصة لتتبادلوا الضحكات، لتتقاربوا الواحد من الآخر، لتتناقشوا، لتفهموا نفسكم أفضل.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More