3 طرق لمحاربة السكري

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اتبع هذه الاقتراحات الصحية التي ستساعدك على محاربة السكري فوراً…

تناول المزيد من الخضار

الخضار لا ترفع سكر الدم كثيراً ولا تحتوي على كميات عالية من الوحدات الحرارية. والواقع أنها من أفضل الأطعمة المغذية على الإطلاق.
ولكن ثمة بعض الاستثناءات فأصناف من الخضار مثل البطاطا والذرة والبازلاء هي خضار نشوية، لذا يجب استخدامها باعتدال. الواقع أن بإمكانك استخدام هذا النوع من النشويات أكثر من النشويات الأخرى التي تأتي على شكل خبز أو معكرونة (باستا) . فالخضار النشوية أغنى بالفيتامينات والمعادن والألياف من النشويات المكررة التي يُصنع منها الخبز والباستا.
بالنسبة للخضار غير النشوية التي يمكنك أن تأكل منها ما تشاء، يُفضل أن تتناول منها 5 حصص باليوم.

تناول بعض الدهون

أنت بحاجة إلى الدهون في نظامك الغذائي من أجل خلايا صحية. والدهون هامة على صعيد التحكم بالسكري لأنها تجعلك تشعر بالشبع. ولكن إذا تناولت ما يزيد على حاجتك، ستتراكم على ردفيك.. إذن عليك أن تختار الكمية المناسبة من الدهون وألا تفرط في استخدامها .

إليك من حلول ذكية بعض الاقتراحات:

أضف ملعقة كبيرة من المكسرات النيئة لا سيما منها اللوز والجوز إلى السلطة أو الشوربة أو الطبق الرئيسي.
بدل أن تستخدم تتبيلة السلطات القليلة الدهون، استعمل زيت الزيتون مع قليل من الخل.
أضف شريحة من الافوكادو إلى السندويشات التي تعدها لنفسك أو إلى العجة وما شابه.

كلوا من أجل أن تشفوا

إن عدداً كبيراً من الأطعمة ملأى بالعناصر الغذائية والقدرات العلاجية الخارقة والفوائد للجسم. وبما أن الإصابة بالسكري مرتبط بخطر الإصابة في الوقت ذاته بالكوليسترول وامراض القلب ومشاكل الكلى وارتفاع ضغط الدم، عليك التأكد من تناول الأطعمة التي تلعب دوراً في الوقاية من هذه الأمراض والمشاكل الصحية التي تتهدد مريض السكري. من الأمثلة على ذلك:

  • الثوم : الثوم يخفض الكوليسترول وضغط الدم .
  • العنب الأحمر: يلعب العنب الأحمر دوراً في الوقاية من أمراض القلب ولكنه غني بالغليكوز وحتى تحصل على فوائد العنب بإمكانك كمريض سكري أن تتناول العنب باعتدال.
  • تناول الشوفان ( مصدر غني بالألياف) : الشوفان يخفض الكوليسترول.
  • المادة النباتية الكيميائية المسماة لوتيين، الموجودة في السبانخ وغير ذلك من الخضار الورقية تحارب التنكس البقعي (مشكلة تصيب النظر)، وهي سبب أساسي لمشاكل النظر.
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More