7 طرق لتتخلصوا من العناكب بدون مستحضرات كيميائية !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الطقس الرطب يلعب دوراً في تكاثر العناكب. ولكن، لحسن الحظ، هناك حلول طبيعية أفضل من كل المستحضرات الكيميائية التي تباع في الأسواق لتتخلصوا من العناكب وطردها بعيداً عن منزلكم.

إليكم من حلول ذكية 7 حلول تساعدكم :

  1. القرفة : رشوا القرفة المطحونة حول محيط منزلكم لتمنعوا العناكب من الدخول.
  2. الماء المالح : الماء المالح لا يطرد العناكب، إنه يقتلها. حضروا محلولاً من 1 غالون من الماء الساخن مع 30 ملل من الملح ورشوه مباشرة على العناكب وعلى أعشاشها للتخلص منها.
  3. الخل الأبيض : املأوا قنينة مزودة بسبراي بالخل الأبيض وبالماء بكميات متساوية. رشوا المزيج على كل الشقوق،الثقوب، محيط الأبواب والنوافذ في المنزل.
  4. الكستناء : العناكب تكره الكستناء ! ضعوا بضع حبات كستناء على حوافي النوافذ لمنع العناكب من الدخول إلى المنزل.
  5. قشور الحمضيات : افركوا قشور الحمضيات على حوافي الأبواب والنوافذ، الرفوف والأماكن التي تتواجد فيها العناكب عموماً. تكره العناكب الحمضيات بقوة كبيرة !
  6. التبغ : تبقى العناكب بعيداً عن رائحة التبغ. امزجوا التبغ مع الماء، صفوا المزيج بالمصفاة ورشوا كل مداخل المنزل.
  7. زيت جوز الهند : هذا الزيت هو حقاً فعال لكل شيء ! امزجوا جزءاً من زيت جوز الهند مع جزئين من الماء وادهنوا الشقوق والثقوب لتمنعوا العناكب من الدخول إلى المنزل.
كيف نميّز لسعة العنكبون

عندما يظهر أثر لسعة أو لدغة على الجلد، لا نعلم دوماً ما هي الحشرة التي تسببت به. ويشكّل هذا مشكلة إذا ما التهبت اللدغة أو تقيّحت أو اتخذت شكلاً غريباً: الانتفاخ أو اللطخة الحمراء أمران شائعان عند التعرّض للسعة حشرة.

إنّ لسعة العنكبوت غير مؤذيّة في أغلب الحالات والألم الناجم عنها أشبه بألم لسعة الدبور (الزنبور) لكن تأثير السمّ يختلف بحسب الأنواع. تتسبب اللسعات عموماً بانتفاخ الجلد وبالتهابه وبالحكة. يمكن للسعة هذه الحشرة أن تؤدي إلى ظهور بقعة أو لطخة حمراء.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

دورك الآن…
هل جربت هذه الحيل من قبل؟ أخبرنا في التعليقات إذا نجح الأمر معك. ننتظر قراءتها!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More