6 مكونات تخلّصكم من رائحة القدمين الكريهة (+ نصائح)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عندما نحبس قدمينا في الحذاء، تبدآن في نشر روائح غير مرغوب فيها تجعلنا نتردد مرتين قبل أن ننزع حذاءنا إذا كان هناك أحد على مقربة. ولسوء الحظ، غسل القدمين ليس دائماً كافياً للتخلص من هذه المشكلة العويصة…إليكم من موقع حلول ذكية بضع نصائح وحيل تريحكم منها نهائياً.

النصائح

  • بالإضافة إلى غسل القدمين بعناية، لا تترددوا في القيام بعملية تقشير لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة.
  • بعد الغسيل، جففوا قدميكم جيداً : يجب أن تتفادوا فعلياً الرطوبة قدر الإمكان. البيئة الرطبة لا تناسب القدمين وتسبب الفطريات فيهما. استعمال مزيلات التعرق وبودرة التالك يساعد في محاربة التعرق الزائد، وبالتالي الروائح.
  • لا تستعملوا الجوارب المصنوعة من النايلون. فضلوا الجوارب القطنية. انتبهوا لنوع الجوارب التي ترتدونها.
  • البايكنغ صودا (بيكربونات الصودا)
    إنه مزيل رائحة طبيعي مضاد للتعرق الزائد وهو بطل على كل المستويات في محاربة الروائح. استبدلوا التالك ومزيلات الرائحة بهذه البودرة.
  • خل التفاح
    إنه ينظم pH الجلد ويقضي على البكتيريا. للاستفادة منه، حضروا مغطساً من الماء الساخن تضعون فيه 5 ملاعق سخية من خل التفاح. انقعوا قدميكم فيه مدة 10 دقائق.
  • القصعين (المريمية)
    إنه يزيل البكتيريا ويحارب التعرق الزائد. يمكنكم استخدامه بطريقتين : ضعوا أوراق القصعين المجففة في داخل الحذاء أو انقعوا قدميكم في ماء نقيع القصعين (المريمية) مدة ربع ساعة.
  • الزنجبيل
    إنه مضاد للبكتيريا وللروائح الكريهة. بفضل خصائصه المضادة للالتهاب، يساعد القدمين على ألا تتورما. استعملوا جذراً متوسط الحجم وأضيفوا إليه الماء. ضعوه على النار مدة ربع ساعة تقريباً واستخدموه من أجل تدليك القدمين مساءً قبل أن تناموا.
  • إكليل الجبل، الليمون الحامض والنعناع
    هذا العلاج يحارب التعرق، يقضي على البكتيريا التي تخلق الروائح السيئة وينظف القدمين في العمق. يكفي أن تضيفوا عصير الليمون الحامض، ملعقة من إكليل الجبل وملعقة من النعناع إلى ليتر من الماء الدافئ لتنفيذه. انقعوا القدمين مدة 15 دقيقة. جففوا قدميكم جيداْ من بعدها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More