6 تسريحات منزلية ستجعل شعرك الباهت أخاذّاً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تسريحات منزلية

إن ذهبت إلى النادي الرياضي أو استغرقت في النوم أو خططت للقاء غير منتظَر بعد العمل، قد يمرّ يوم لا تجدين فيه الوقت لغسل شعرك ولكنك تريدين أن تبدي متألقة. إليك من حلول ذكية ست تسريحات منزلية للشعر غير المغسول عليك تجريبها ولا يتطلّب تنفيذها أكثر من بضع دقائق.

ضفيرة نصف عالية

يبدو تجديل الضفائر أكثر سهولة مع الشعر غير النظيف إلى حدّ ما إذ يكون ملمسه أفضل ولا ينزلق، بعكس حاله عندما يكون مغسولًا. سرّحي شعرك وافرقيه في الوسط. قسّمي شعرك آخذة الجزء الأمامي منه (الغرة) وابدأي بضفره من الأمام إلى الوراء. كرري العملية في الجهة الثانية من رأسك. ثم اشبكي الضفيرتين بدبوسَيّ شعر إذا دعت الحاجة.

شينيون منخفض

إذا كنت لا تحبين تدلّي شعرك على ظهرك جرّبي هذا الخيار البديل عن المظهر السابق. افرقي شعرك إلى الجهة التي تفضلينها واصنعي ضفيرة من القسم الأمامي (الغرة). ثم جمّعي باقي الشعر إلى جهة الضفيرة الأمامية واستمرّي بضفر شعرك لتصنعي ضفيرة منخفضة وعلى جهة واحدة . اربطي الضفيرة بربطة شعر ثم لفيها على شكل كعكة بالقرب من مؤخرة عنقك. لفيها بواسطة مشابك الشعر.

تسريحة ذيل الفرس المبعثرة

إنه اسلوب عادي جدًا وينجح خاصة إن كان شعرك يحتفظ ببعض المواد المثبتة للشعر أو إذا كان شعرك متموجًا أو مجعّدًا. إذا كان شعرك يبدو مزيتًا عليك استخدام الشامبو الجاف لترطيبه ولإعطائه ملمسًا وحجمًا جميلًا. ثبّتي المنطقة الوسطى من مقدّمة الرأس بمشبك شعر. يمكنك تنفيش هذه المنطقة قبل تثبيتها بالمشبك لرفعه قليلًا. إرفعي شعرك كذيل الفرس وأوثقيه بربطة شعر.

للحصول على مظهر “مبعثر” إجعلي الشعرات القصيرة والغرة تتدلّى على طرف وجهك.

عقدة مرتفعة

إذا جرّبت تسريحة ذيل الفرس المبعثرة ولكنك تفضلين شعرك مطويًا، إذًا لفيه حول ربطة الشعر وثبتيه بالمشابك لتحصلي على عقدة مرتفعة.

ذيل فرس أملس ومنخفض

تنجح هذه التسريحة مع معظم أنواع الشعر. إفرقي شعرك في الوسط وسرّحيه حتى تحصلي على ذيل فرس ناعم في الخلف. إربطي ذيل الفرس بربطة شعر. عند الحاجة رشي القليل من مثبت الشعر البخاخ لكي لا تنتأ الشعرات القصيرة. للحصول على مظهر رسميّ أكثر خذي خصلة من ذيل الفرس (حوالى 1 سم) لتغطية ربطة الشعر من خلال لف الخصلة حول الربطة ثم ثبتيها بمشبك.

تسريحة إلى الوراء، مع مظهر الشعر المبلل

هذه التسريحة السهلة تناسب مشروعًا مسائيًا أو أي مناسبة أخرى تتطلب مظهرًا مختلفًا. لست بحاجة إلا لجل الشعر (أو زيت خفيف للشعر) ولمشط. سرّحي شعرك جيدًا ثم أضيفي الجل إلى الجزء الأمامي من شعرك ثم سرحيه من الأمام إلى الوراء. واتركي باقي الشعر من دون جل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More