7 عوارض في شعركم تكشف عن مشاكل صحية

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الشعر هو دليل قوي على حالتكم الصحية وهو إحدى علامات الجمال الحيوية الاكثر أهمية في جسمكم.

سواء كان الشعر رقيقًا أو يتساقط أو متكسّرًا لا بدّ أنه يدلّ على شيء في صحتكم.
إنها طريقة جديدة تستخدم الشعر كمؤشّر لحالتكم الصحيّة. إليكم التفسير من موقع حلول ذكية!

  • الشعر المتقصّف
    إذا كان شعركم يتقصّف بسهولة واطرافه متفرّقة عليكم أن تفكّروا بتغذيتكم. إذا كنتم لا تتناولون كمية كافية من البروتينات في غذائكم اليومي فهذا قد يضعف شعركم ويجعله متكسّرًا. استهلكوا كمية كافية من مضادات الأكسَدة التي تمنع تأكسد الشعر، يجب أن تكون حميتكم الغذائية غنية بالحبوب الكاملة والاوميغا-3 والأحماض الدهنية من دون أن ننسى الفاكهة والخضار الملوّنة.
  • الشيخوخة المبكرة
    لسوء الحظ تظهر أولى الشعرات البيضاء بسبب العامل الوراثي بشكل أساسيّ. وأفضل ما يمكنكم فعله هو أن تستدعوا مصفف شعركم المفضّل لكي يصبغه. ولكن حالة الرئيس أوباما تقول إن الضغط النفسي يمكن أن يحوّل لون الشعر إلى الأبيض.
  • لديكم الكثير من القشرة
    الضغط النفسي والتعب والشامبو تضرّ كثيرًا بفروة الرأس: يمكن لعوامل عديدة أن تسبب ظهور القشرة. ولكن إذا لم تختفِ القشرة حتى مع استعمال شامبو ضد القشرة أو إذا تحوّلت إلى بقع متقشّرة فقد يكون هذا دليل على أنكم تعانون من داء الصدفية وهو مرض مناعة ذاتي تغلّف خلاله البشرة نفسها الامر الذي يسرّع عمليّة تجدد خلايا البشرة.
  • الشعر الباهت
    بشكل عام الشعر الباهت دليل على الجفاف أو على تغذية غير صحية.
    عليكم أن تشربوا كميات كافية من الماء وأن تعتمدوا حمية غذائية متنوعة ومتوازنة. إذا كنتم نباتيين انتبهوا إلى نسبة الحديد والفيتامينات التي تتلقونها.

إذا كنتم تشكّون بنوعية طعامكم استشيروا أخصائي تغذية بسرعة.

  • شعركم يتساقط كثيرًا
    لا تقلقوا ففي المعدّل يفقد كل شخص حوالى مئة شعرة في اليوم. ولكن إذا شعرتم أنكم مؤخرًا ترون كمية كبيرة من الشعر على وسادتكم في الصباح أو كلما مرّرتم أصابعكم في شعركم تجدون الشعر المتساقط فهذا قد يعود لعوامل الضغط النفسي أو الجسدي مثل المرض أو البدانة أو الكآبة. إذًا يكفي أن يظهر مصدر واحد من عدم التوازن لكي يعاني شعركم من التساقط المبكر. يمكن لصدمة نفسية أو طلاق أو وفاة أو لعملية جراحية أن تسبب ضغطًا نفسيًا أو إرهاقًا فيؤدي إلى تساقط الشعر. في هذه الحالة لا تتردّدوا في استشارة طبيبكم فهو الوحيد المخوّل بأن يشخّص.

لا تقلقوا كثيرًا فهناك علاج يتناسب مع أي مشكلة صحية سبق وتكلّمنا عنها.

  • فقد شعركم كثافته
    قد يكون ضعف الشعر مشكلة محرجة جدًا للنساء والرجال.
    قد تكون هذه المشكلة ناجمة عن مرض في الغدة الدرقيّة حيث تكون الغدة الدرقيّة لا تؤدي وظيفتها بطريقة فعّالة ولا تفرز ما يكفي من الهورمونات الأمر الذي يدفع أيضكم إلى أن يتباطأ. غالبًا تظهر العلامات بشكل تدريجي: تشعرون بالتعب وتفقدون شهيتكم وتصبح بشرتكم شاحبة وجافة وشعركم رقيقًا وباهتًا.
  • شعركم متضرر

حسنًا، لا بدّ من أنكم تغيّرون لون شعركم كل شهر فهذا يضرّ به ولكن يمكن التخفيف من الأضرار بشكل عام من خلال تحسين غذائكم عن طريق تناول المكسرات كالجوز واللوز التي يمكن أن تشكل حلاً لهذا النوع من المشاكل لانها تحتوي على عناصر غذائية أساسية كثيرة إضافة إلى طعمها اللذيذ!

وقد تكون هذه المشكلة علامة للجفاف الحاد. لذا تحققوا من شرب 8 أكواب ماء يوميًا! كلوا جيّدًا وتجنّبوا الضغط النفسي.

في النهاية

غذاء سليم ونمط حياة سليم يعنيان شعرًا سليمًا.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More