انتبهوا ! العلماء يؤكدون أن البدانة معدية…

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

التواصل مع الأشخاص ذوي الوزن الزائد يمكن أن يؤدي إلى زيادة وزنكم. البدانة معدية : هذا هو الاستنتاج الذي توصل إليه العلماء في جامعة جنوب كاليفورنيا. وهم ليسوا الوحيدين الذين يؤكدون هذا.

نشارك معكم من موقع حلول ذكية عدة أبحاث، نتائجها تؤكد حقيقة معروفة جداً. اقرأوا ولا تنسوا أن الجمال هو حالة فكرية، ولا علاقة له بوزن جسمكم.

pixabay

قام الخبراء في جامعة كاليفورنيا بتحليل مشروع M-TEENS، الذي شارك فيه 111 ولد مع عائلاتهم. ووجدوا عموماً أن %25 من الأولاد و%75 من البالغين كان لديهم وزن زائد.

بعد أن حلل الباحثون المجتمع المحيط، العادات وعوامل أخرى، اكتشفوا أن الأولاد، الذين كان أهلهم يعملون في شركات وكان مؤشر البدانة لديهم هو الأعلى بين الموظفين، كان احتمال زيادة وزنهم أكبر بكثير.

قام الباحثون في جامعة هاواي ببحث مماثل، ولكن على مستوى أوسع، تحت عنوان “البدانة عن طريق التقليد”. واكتشفوا، عن طريق مراقبة 5000 مراهق، أن الأولاد الأكثر بدانة كانوا “يساعدون” أصدقاءهم على زيادة وزنهم. واستنتج العلماء “إذا ذهبت لتناول العشاء مع صديق بدين، ستأكل ربما في النهاية نفس ما يأكله، وهذا ما قد يؤدي بك أنت أيضاً إلى المعاناة من الوزن الزائد”.

ذهب الباحثون في جامعة هارفارد إلى مستوى أبعد في دراستهم. فقد راقبوا خلال 32 سنة مجموعة من 12000 شخص وتوصلوا إلى استنتاج أنه إذا زاد وزن صديقكم، فإن احتمال أن يزيد وزنكم ايضاً هو تقريباً %50.

بماذا تفيد هذه الاكتشافات ؟ يظن العلماء أن هذه المعطيات ستساعد في تطوير طريقة جديد لمحاربة البدانة، يكون هدفها إشراك مجموعات كاملة من الأفراد في تطبيق ريجيم صحي من أجل التنحيف، وليس العمل على هذا بشكل فردي. على المستوى اليومي، هذا يؤكد أيضاً مرة جديدة شيئاً كنا نعرفه سابقاً، بشكل جيد جداً : من الأفضل دائماً أن نخسر الوزن (أو أن نفعل أي شيء مهما كان) في صحبة صديق.

وأنتم، ما الذي تعتقدونه عن هذه الاكتشافات ؟ هل تظنون أن الوزن الزائد معدٍ ؟ شاركوا وجهة نظركم في التعليقات !

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More