لماذا يجب أن لا يفتح السائق باب السيارة بيده اليسرى ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عندما تكونون في مقعد السائق، لا تفتحوا أبداً باب السيارة بيدكم اليسرى. إليكم السبب !

الناس في الدول الإسكندنافية يعشقون ركوب الدراجة الهوائية. لديهم الحق في مسار خاص بهم على الطرقات. كما أن هناك قوانين وأنظمة عديدة مخصصة لتنظيم حركة سيرها.

الإمساك بمقبض الباب بواسطة يدكم اليسرى هي عادة شائعة: هذا طبيعي لأنها أقرب وعملية أكثر. لكن السائقون الاسكندنافيون يتصرفون بطريقة مختلفة قليلاً. وستعرفون لماذا….

كل سنة، هناك حوالى 150000 حادث على الطرقات ناتج عن باب السيارة الذي يصدم سائق دراجة. لكن من الملوم في هذا؟

في أغلب الحالات، يمكننا أن نقول إنه خطأ السائق.

بينما سائق الدراجة يتنقل بسرعة على الطريق وإذ بباب السيارة يفتح فجأة. السائق غير منتبه والدراج لا يستطيع أن يتجنب الإصطدام. لقد قُتل 24 شخص لهذا السبب ! هل تصدقون هذا؟

لهذا السبب يجب أن تفتحوا باب السيارة مستخدمين يدكم اليمنى. عندما تفتحون الباب بيدكم اليسرى، أنتم لا تنتبهون لما يجري قرب سيارتكم.

ولكن عندما تفتحون بيدكم اليمنى، تستديرون بكامل جسمكم ويمكن أن تلتقي نظرتكم بالدراجة التي تقترب أو أي آلية أو شخص آخر.

كونوا حريصين على أنفسكم وعلى الاشخاص الآخرين!

ما هي درجة مكيف هواء السيارة الأمثل لاستهلاك كمية أقل من الوقود؟

نعلم جميعنا أن استخدام مكيف هواء السيارة يستهلك كمية من وقودها. الأمر ليس بالخبر السار نظراً لأسعار الوقود المرتفعة. تجدر الإشارة إلى أن كمية الوقود المستهلك تتأثر بالاختلاف ما بين درجة حرارة الخارج والسيارة. وفقاً لـDaily Drive، المتخصصة في السيارات، إذا كان الفرق بين حرارة الداخل والخارج يتعدى الـ5 درجات، يستهلك المكيف وقوداً أقل مما إذا كان الفرق 15 درجة. يقترح الخبراء إذن عدم تعدي الفرق الذي يتراوح ما بين 6 إلى 8 درجات بين الداخل والخارج. عليكم مراعاة عمر السيارة وأداء مكيّف الهواء الخاص بها. بشكل عام،عند استخدام مكيف الهواء، يزيد استهلاك الوقود ما بين 0.5 إلى 1.5 لتراً لكل 100 كلم. تستهلك السيارات الأقدم كمية أكبر من الوقود. بالنسبة للسيارات الأكثر قوة، هي قد تستهلك أقل من 0.5 لتراً من الوقود لكل 100 كلم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More