7 علاجات طبيعية للتجاعيد تعود للأضواء من جديد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الزنجبيل
بسبب محتواه الغني بمضادات الأكسدة، الزنجبيل علاج فعال جداً ضد التجاعيد. اشربوا زهورات الزنجبيل من أجل أن تحصلوا على بشرة مشرقة. كما أن الزنجبيل يزيل السموم، ينشط الدورة الدموية، ويساعد على منع تدمير الأيلاستين الذي يمنح المرونة والصلابة للأنسجة.

بودرة الأرز، ماء الورد والحليب
امزجوا بودرة الأرز مع ماء الورد والحليب حتى تتحول إلى عجينة سميكة. ضعوها بشكل متجانس على وجهكم واتركوها مدة 20 دقيقة. اغسلوها بالماء البارد. يساهم الأرز في إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على مرونة البشرة، ويساعد الحليب على تجديد البشرة، ويحسن ماء الورد مظهركم بشكل عام.

كبسولات الفيتامين E
الفيتامين E هو مضاد أكسدة يمنع تأكسد الجزيئات، مما يحدّ من تشكّل الجذور الحرة. وهذه الجذور الحرة هي التي تتلف خلايا البشرة والكولاجين.
استخرجوا زيت 3 كبسولات من الفيتامين E، أضيفوا ملعقتين من اللبن الرائب، نصف ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون الحامض. امزجوها جيداً معاً. ضعوا المزيج على وجهكم واتركوه مدة 15-10 دقيقة. اغسلوا بالماء الفاتر.

زبت جوز الهند
يساعد زيت جوز الهند على التخلص من الخلايا الميتة في البشرة، ويمكن أيضاً ان نجمعه مع ملح البحر أو مواد أخرى مقشرة للوجه. هذا الزيت غني بالدهون المشبعة وبمضادات الاكسدة التي يمكن أن تحدّ من التجاعيد سواء استعملتموه كطعام أو عن طريق وضعه خارجياً.

ماسك الكركم (العقدة الصفراء) وقصب السكر
إنها وصفة تقليدية استخدمت منذ عقود للتخلص من التجاعيد. حضروا عجينة من عصير قصب السكر والكركم، امزجوا جيداً وتجنبوا تكتل العجينة. ثم ضعوها على وجهكم واتركوها مدة 10-15 دقيقة. أخيراً، اغسلوا بالماء الفاتر. أحماض الالفا-هيدروكسيل الموجودة في هذا العلاج تساعد على الوقاية من حب الشباب والشيخوخة والتجاعيد.

بياض البيض
يساعد بياض البيض على شدّ البشرة، وهذا يجعل منه علاجاً منزلياً فعالاً جداً للتجاعيد. ضعوا بياض البيض على التجاعيد واتركوه يتفاعل مدة 15-20 دقيقة. ثم اغسلوا بشرتكم بلطف بالماء البارد. لا تستخدموا الصابون.

الحلبة
تحتوي الحلبة على النياسين (فيتامين B3) الذي يساعد على إصلاح الخلايا المتضررة من البشرة ويجدد الأنسجة. وبالنتيجة، إنها مثالية في علاج التجاعيد وبقع الشيخوخة. اغلوا بذور الحلبة في الماء واستخدموها كغسول للوجه. تستطيعون أيضاً أن تسحقوا الأوراق وتحولوها إلى عجينة وتضعوها على وجهكم مدة 30 دقيقة. اغسلوا بالماء الفاتر.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More