اصنع بنفسك فلتراً للماء في بيتك لا يكلفك أكثر من دولار واحد واشرب ماء عذباً صافياً في كل الأوقات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الماء هو أساس الحياة وهو يلعب أكبر دور في استمرار وجود البشرية. ولكن هناك مواد كيميائية وسموم خطرة قد تأتي مع ماء الشرب. هذه المواد الكيميائية الخطرة قد تسبب مشاكل صحية واضطرابات مع الوقت لذا يفضل أن تفلتر مياهك. هناك طرق عديدة لفلترة المياه يمكنك أن تقرأ عنها عبر الانترنت ..

ولكننا في هذه المقالة التي نقدمها لك من موقع حلول ذكية، سنعطيك تعليمات عن فلترة المياه في بيتك. كما أن فلترة الماء ستجعل طعمها أفضل وهذا يعني أنك ستشرب الماء أكثر وهذا شيء جيد للصحة. إن فلترة المياه قد تحثك على تروية جسمك بانتظام وتعزز طاقتك وقوتك.

إذن، إلبك كيف تصنع بنفسك فلتراً للماء في بيتك لا يكلفك أكثر من دولار واحد وتشرب ماء عذباً صافياً في كل الأوقات

المكونات التي تحتاجها هي:

  • قنينة ماء بلاستيكية فارغة
  • إبرة
  • ولاعة
  • بنسة (زردية)
  • كاربون منشّط ( فحم مكسّر ناعماً)
  • ورقة ترشيح
  • ماء

أولاً، أزل غطاء قنينة الماء، واستعمل البنسة للإمساك بالإبرة وأنت تقوم بتحميتها بالولاعة أو الشمعة .

ثانياً، عندما تسخن الإبرة، حاول ان تثقب كعب القنينة البلاستيكي بعدة ثقوب. يجب أن تكون الثقوب صغيرة بما فيه الكفاية ليمر من خلالها الفحم المنشط.

بعد ذلك خذ الكاربون أو الفحم المنشط وانثره حول ثلث القنينة. هذاالفحم يُستعمل في عدد كبير من طرق فلترة الماء وفلترة مياه المسابح والهواء وغير ذلك. إنه قادر على إزالة العناصر الخطرة والمذاق الكريه والرائحة.
ضع ورق الترشيح على عنق القنينة. أولاً، ضع قنينة الماء فوق كوب ماء وابدأ بفلترة الماء ببطء .. فالفحم المنشط سيفلتر الماء ببطء وسيمر من خلال الثقوب.

النتيجة : ستحصل على ماء شفاف صاف. هذه الطريقة المنزلية لفلترة الماء تزيل معظم المواد الكيمائية والمعادن ولكنها لا تزيل البكتيريات والفيروسات. لذلك  أنت بحاجة عندئذ إلى غلي الماء للقضاء على البكتيريا والجراثيم.

شاهد الفيديو:

 

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More