في فراشك 1,5 مليون حشرة عث الغبار. كيف تقضي عليها بسهولة وبشكل طبيعي ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إذا رتبت فراشك حالما تشرق الشمس، ستلتقط أغطية سريرك ملايين عث الغبار التي تعيش على سريرك وتقتات من خلايا الجلد الميتة. ومن المحتمل أن تساهم هذه الحشرات في التسبب بالربو ومشاكل تحسسية أخرى. ولكن إذا لم ترتبوا الفراش وتركتموه معرضاً للهواء المنعش والضوء فهذا سيؤدي إلى جفاف العث وموتها.

يقدم الدكتور ستيفان برتلوف Stephen Pretlove من Kingston University School of Architecture شرحاً بسيطاً. عندما ترتب سريرك حالما تستيقظ ، فالذي يحدث أنك تجعل حرارة جسمك وخلايا بشرتك محبوسة في أغطية فراشك. ولكن ترك الفراش غير مرتب وتعريضه للهواء والضوء سيؤدي الى جفاف هذه الحشرات وحرمانها من القدرة على استمداد الحياة.

عندما ننام نعرق. والحقيقة أن الشخص الواحد منا قد يعرق حوالى ليتر من السوائل في الليل. هذا ما يخلق بيئة حاضنة لتكاثر حشرات العث.
يقدر العلماء انه يعيش على فراشك ١.٥ مليون حشرة عث وهي تعيش هناك وتقتات من خلايا البشرة الميتة التي تفرزها أجسامنا ونحن نيام.

يقول العلماء إن هذه الحشرات قد تسبب للبعض الربو والحساسيات . فإفرازاتها قد تسبب الحساسيات والربو عندما نتنشقها.

من هنا ينصح الخبراء بترك الفراش من دون ترتيب في فترة الصباح وتعريضه للهواء والضوء فبذلك سيجف الفراش جيداً من اي أثر للعرق وسيحصل على القدر الكافي من الضوء والهواء ما سيؤدي الى موت العث. أما حينما ترتب السرير حالما تستيقظ فسيجد العث الرطوبة التي يحتاجها والطعام الذي يقتات عليه مما سيفاقم المشكلة.

ينصع الدكتور فورت أن يتم غسل اغطية الفراش مرة كل أسبوع او أسبوعين. ولا تنسوا غسل أغطية المخدات .

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More