كبف يساعدكم البيكنغ صودا في تنظيف بشرتكم والتخلص من مشاكل الجلد ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يصعب عليكم تصديق أن شيئًا موجودًا في منزلكم كبيكربونات الصودا (البيكنغ صودا) يمكنه أن يغذّي ويعالج بشرتكم.
يمكن لماسك بيكربونات الصودا أن يقتل الكثير من الجراثيم وأن ينظّف بشرتكم ويجعلكم تشعرون بحالة أفضل. تجعل بيكربونات الصودا بشرتكم أنقى وأنعم وأكثر انتعاشًا كما يمكنها أن تكون بديّلًا أقل كلفة من مستحضرات التجميل. وهي تنظّف الطفح الجلديّ وتساعدكم على إزالة البثور.

كيفيّة تحضير الماسك :
إن طريقة تحضير الماسك سهلة وبسيطة جدًا. من خلال إضافة الكثير من المكوّنات الإضافيّة إلى البيكنغ صودا يمكنكم أن تزيدوا من فعاليته. إليكم من آي فراشة بعض الأنواع:

• امزجوا مقدار ملعقة كبيرة ونصف من البيكنغ صودا إلى مقدار ملعقة كبيرة من الماء البارد. ضعوا المزيج بلطف على وجهكم واتركوه لمدّة تتراوح بين 5 و 10 دقائق. بعد ذلك اغسلوا وجهكم بالماء الدافئ ثم جفّفوه بمنشفة. يمكنكم أن تضعوا مرطّبًا بعد ذلك ( من الأفضل أن يكون خالياً من الزيوت).

فوائد هذا الماسك:
• بيكربونات الصودا ممتازة لمحاربة الرؤوس السوداء. ويمكنها أن تزيل الالتهاب الذي يسبب الرؤوس السوداء المستعصية كما أنها ترخّي بشرتكم لكي تسهل إزالة هذه الرؤوس السوداء.
• إن أفضل منافع ماسك الوجه المصنوع من البيكنغ صودا هو أنه يزيل البثور وبعض الشوائب الأخرى لأنه يعمل كمضاد حيوي طبيعي ويمكنه أن يعالج العديد من الالتهابات الفطرية. كما أنه يمكن أن يمحو آثار البثور والندوب ويسرّع شفاءها.
• يمكن لبيكربونات الصودا أن تخفف من ألم تقشير الوجه.
• إن ماسك الوجه المصنوع من البيكنغ صودا مفيد لمسام البشرة لأنه يتمتّع بخصائص مضادة للإلتهاب ومطهّرة فيمكنه إذًا أن يخفف الإلتهاب ويحسّن مظهر البشرة ويفتح المسام. كما أنه يمنع انسداد المسام ويساعد على امتصاص الزيوت.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More