ما هي الجهة الصحيحة للنوم إذا كنت تعاني من هذه الحالات الصحية؟

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

على أي جهة يجب أن تنام؟ سؤال يجب أن تسأله لنفسك إذا كنت تعاني من هذه الحالات المرضية.
يلعب النوم دوراً هاماً في صحة الناس. وبشكل عام ينام الإنسان تقريباً 25 سنة من عمره أي حوالى 7-9 ساعات يومياً. ولكن ليس مهماً فقط عدد ساعات النوم بل الوضعية التي ينام عليها المريض، فهذه الوضعية قد تحسن أو تسيء إلى حالته.

ما هي الوضعية الصحيحة للنوم بالنسبة لكل حالة مرضية؟
وضعيات النوم تؤثر في أماكن مختلفة من جسمك كضغط الدم والتهابات الجيوب الأنفية وعدد كبير غيره من الحالات. لذا إذا كنت تريد أن تعالج بعض الحالات الصحية تأكد من أنك لا تركز فقط على عدد ساعات النوم بل على وضعيات النوم أيضاً.
إليك من موقع حلول ذكية 9 وضعيات للنوم ستساعدك على تخفيف أمراضك الجسدية :

1- آلام الكتف

أفضل وضعية للنوم عند من يعاني من آلام في الكتف هي النوم على الجنب غير المتألم على أن تطوي ساقيك بعض الشيء تجاه بطنك. ويمكنك أيضاً أن تمسك مخدة إلى صدرك وتضع مخدة أخرى بين ركبتيك.

2- آلام الظهر

بالنسبة لآلام الظهر، تعتبر وضعية نومك هامة فعلاً. إذا كنت تعاني من هذه الحالة عليك أن تنام في تلك الوضعية التي هي الأنسب لك في هذه الحالة . ينبغي عليك أن تنام على ظهرك وأن تضع مخدة تحت ركبتيك وأن تضع منشفة ملفوفة تحت قوس ظهرك.

3- وجع الرأس

عندما يتعلق الأمر بوجع الرأس، يمكن لوضعية نومك أن تريحك أو تزيد وضعك سوءاً. بعض أوجاع الرأس تنتج عن التواء العنق أثناء النوم. لهذا السبب أحط رأسك بالمخدات لتمنعها من الالتواء.

4- مشاكل الجيوب الأنفية

يلعب النوم دوراً هاماً في التهابات الجيوب الأنفية وقد تكون مؤذية أو مفيدة . تنصح كلية الطب في هارفرد بالنوم والرأس مرفوع من أجل منع المخاط من الوصول إلى الجيوب .

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More